عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-06-27, 11:00 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news وزير الخارجية الجزائري "يتهم" المغرب بإغراق بلده بالمخدرات


وزير الخارجية الجزائري "يتهم" المغرب بإغراق بلده بالمخدرات


هسبريس ـ حسن الأشرف
الخميس 27 يونيو 2013 - 00:30


لمز وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي بأصابع الاتهام إلى المغرب عندما قال، في حوار تلفزي بثته مساء الثلاثاء قناة روسيا اليوم، بأن الجزائر أصبحت شبه "مقصودة" ـ يقصد مُستهدَفة ـ بتهريب المخدرات التي تأتيها من المغرب.
وجاءت اتهامات مدلسي في سياق حديثه عن العراقيل التي تقف كحواجز سياسية صعبة أمام تطور العلاقات الثنائية بين المغرب والجزائر، داعيا الرباط بأن تأخذ بعين الاعتبار الأضرار التي أصابت الجزائر جراء إغراقها بالمخدرات.
وأبدى وزير الخارجية الجزائري أمله في إيجاد حلول جذرية وعميقة لقضية تهريب المخدرات، بأن يخرج التعاون من الطابع الثنائي ليشمل العديد من البلدان التي يمكن لها أن تلعب أدوارا هامة في هذا المجال.
واستطرد مدلسي بأن هناك مشاكل أخرى تقف دون التطور المنشود للعلاقات الثنائية بين المغرب والجزائر، وعلى رأسها قضية الصحراء، مشيرا إلى أنها قضية تعني جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، وتعالج على مستويات أخرى"، في إشارة إلى منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.
ورغم كل هذه المشاكل العويصة قال وزير الخارجية الجزائري إن العلاقات الثنائية بين البلدين تتحسن بشكل واضح، إذا ما تمت مقارنة هذه العلاقات اليوم مع ما كانت عليه منذ سنوات خلت، مشيرا إلى أن "الحدود البرية بين بلاده والمغرب لن تبقى مغلقة إلى الأبد".
وأفاد المسؤول الحكومي ذاته، في حواره مع القناة الروسية لدى زيارته لموسكو، على أنه يتعين "على كل طرف أن يصغي إلى الآخر، لكي نتوصل إلى إجراءات وقرارات تريح البلدين الجارين".
وجدير بالذكر أن الجزائر ما فتئت تشير بأصابع الاتهام إلى المغرب فيما يخص ضبط سلطاتها الأمنية لأطنان من المخدرات تصل أراضيها، حيث أفاد تقرير أمني أخيرا إلى أن مصالح الدرك الجزائرية ضبطت 73 طنا من القنب الهندي عام 2012 .






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس