الموضوع: همسة ...ليل
عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-06-27, 09:28 رقم المشاركة : 6
نزيه لحسن
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية نزيه لحسن

 

إحصائية العضو







نزيه لحسن غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة 2

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

الوسام الذهبي للمنتديات الأدبية

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام لجنة التحكيم

و وسام المشاركة المميزة في مسابقات رمضان 1433

وسام المشاركة

وسام المركز الثاني في المسابقة الأدبية

افتراضي رد: همسة ...ليل


على درب الدرجة القصوى للإبداع ، وعلى درب انتعاش الكتابة الفنية و الكلمة المفعمة بالخيال المتوهج ..اللحظة أعيش ، وكما يعيش رواد الركن الأدبي ، مع صور إبداعية ساحرة و بليغة ، مع مساهمة فنية متناسقة الترانيم ، و مترابطة الولادة الحرفية لصاحبة النبرة الشاعرية ، الأستاذة الصانعة للنهضة .

فقصيدتك سيدتي ، جعلتني أحب أكثر مما تحبين ، قصيدتك جعلتني أحب الحب .. أحب الهمسات والعواطف المتنفسة من خلال خياشيم الحرف...

وقد بدأ هذا السيل من الصور المتدفقة ، بوصف و اعتراف بديهي خلاق : وصف العشق و ما أنتجه من طاقة روحية تسكن الوجدان و خريطة المقامات الفؤادية ... عشق ، ومع انصرام الزمن صار أحاسيس تنادي وتسأل بالصوت الدافئ ، تسأل عن سر حرقة الغياب و لهيب الانتظار ، ووصف الخوف الذي أضحى قطعة من لحم ودم ، تربك الحواس ، وتكسر العزلة ، و تكشف دواخل الذات المكلومة ...
ودائما ، ووفق الإيقاع المشع بجميل الحرف ، نسافر رفقة الولادات و الإشارات الإيحائية التي تطلب من الغائب ، الحبيب الملاك ، مدها بطرائق النسيان وإطفاء نار الشوق ، شوق الترقب و رسم نغمات الحب المعانقة للحلم .

  1. والقصيدة لقت نصيبها من السحر الهادئ ، و مهما كل القفزات القرائية و التأويلات ستظل برونقها السخي الواضح .. فهي تخترقنا بسهولة ، و تتوغل فينا لتساعدنا على فك لغز مقاربة الحزن ، و رسم اللوحة الجميلة التي طفت على سطح أسرار خيال مبدعتنا ...إنها بحق تجربة شعرية تدل على خصوبة مطواعة لإنتاج قوة المعنى .

كانت مساهمة بسيطة ومحاولة لمراودة النص فنيا ...

مع جميل المودة .





التوقيع



    رد مع اقتباس