عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-06-24, 23:05 رقم المشاركة : 1
أم الزهراء
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية أم الزهراء

 

إحصائية العضو








أم الزهراء غير متواجد حالياً


c6 أجمل 10 طيور في العالم


اجمل 10 طيور فى العالم

1



الطاووس :
وحق له أن يحمل لقب أجمل طيور العالم ، فهو يعيش في كثير من بلدان العالم وهو أجمل الطيور ريشاً وأكثرها بهاءاً ، وقد قدرها الملوك والحكام منذ القدم فسكنت حدائق القصور لجمالها ، الطاووس الذكر يمكنه نشر ريشه إلى الخلف على شكل مروحة جميلة طولها نحو خمس مترات .

2



طائر تناجرا الجنة :
يعيش في كولومبيا الشرقية وبوليفيا والبرازيل وغويانا الفرنسية و، فهو يمتلك ألوان لا يوجد لها مثل في عالم الطيور ، من كثرة الإعجاب بهذا الطائر تصيبك الدهشة " فسبحان الله الخالق "

3



طائر الماندرين اليوسفي :
أحد أجمل أنواع البط فهو مميز بألوانة الرائعة التي تبهر كل من يشاهدها ، في كثير من الأحيان تجد هذا الطائر جالسا على فروع الأشجار أو على المنحدرات ، يحظر صيد هذا الطائر ، وقد تم إدارجة في الكتاب الأحمر لروسيا باعتباره أحد أنواع الطيور النادرة .


4



الببغاء الأحمر :
يطلق عليه أيضاً ملك الببغاوات ، منذ فترة طويلة وهذا الببغاء محط أنظار الطامعين حيث يعرض كثيراً للمطاردة من قبل الهنود الذين يستخدمون لحمة للأغذية والريش لعمل السهام والإكسسوارات .


5



طائر الرفراف :
هذا الطائر العجيب بألوانة وجمالة الزاهي يعيش في أوروبا وشمال افريقيا إلى آسيا وغينيا الجديدة ، يتغذى على الحيوانات المائية ويتواجد بكثرة بجانب البحيرات والبرك أو السدود والقنوات والجداول .


6



الكاردينال الأحمر :
فهو من الطيور الغاضبة ! (: يعيش في الولايات الشرقية من الولايات المتحدة وكذلك في جنوب شرق كندا والمكسيك .


7



طائر التاج الذهبي :
يعيش في غرب وشرق أفريقيا ، هذه الطيور من الطيور الرومانسية جداً ، فهي مدهشة برقصاتها التي تشمل القفز ، والإندفاع ، والأجنحة التي ترفرف ، وهزة الرأس المصاحبة للعملية .


8



البفن الأطلسي :
يعيش هذا الطائر في مجموعات أو مستعمرات على شواطئ البحر في شمال المحيط الأطلسي ، تتغذى على الأسماك الصغيرة واللافقاريات البحرية .


9



العاسوق الأمريكي :
يعيش في جميع أنحاء نصف الكرة الغربي ، من كندا في الشمال إلى جزر فوكلاند في الجنوب ، واحد من الطيور الأكثر أناقة والصغيرة الجارحة


10



الببغاوات Lorievye :
إنها صغيرة ذات ألوان زاهية ، تعيش هذه الببغاوات في أستراليا وغينيا الجديدة وأندونيسيا والفلبين .





التوقيع

    رد مع اقتباس