عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-06-01, 19:13 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي أكاديمية سوس ماسة درعة تقرر مقاضاة الجهة التي نشرت البكالوريا المزورة


أكاديمية سوس ماسة درعة تقرر مقاضاة الجهة التي نشرت البكالوريا المزورة



صحيفة الأستاذ | | السبت 1 يونيو 2013


كشفت أكاديمية سوس ماسة درعة للتعليم، عدم صحة الأخبار التي تحدثت عن تسريب شهادة البكالوريا موقعة على بياض، مؤكدة لجوئها للقضاء لمتابعة الجهة التي روجت لخبر غير دقيق.
واعتبرت الأكاديمية في توضيحات توصل بها موقع “كواليس اليوم” أن توقيت الحديث عن شهادة البكالوريا المزورة، غير بريء، وينطوي على نية مسبقة لضرب هذه الشهادة، قبيل امتحانات البكالوريا.
وحسب توضيح أكاديمية سوس ماسة درعة، فإن التحقيقات التي باشرتها مصالحها بعض نشر الخبر، خلصت إلى أن الأمر يتعلق بشهادة بكالوريا تحمل اسم تلميذ نجح السنة الماضية في نيلها، ويتابع دراسته بمعهدالتكنولوجيابإنزكان، بحسب ما تبين من الرقم التسلسلي الذي تحمله الشهادة والذي يوافق الأرقام التسلسلية للشواهد التي سلمت السنة الماضية.
وأضاف بلاغ الأكاديمية، أن التدقيق في النسخة التي تم تداولها إعلاميا، يؤكد حدوث تلاعب في النسخة، وتزوير بتقنية “الفوطوشوب” مشيرا إلى أن من قام بتزوير النسخة الأصلية أغفل بعض التفاصيل التي سهلت الكشف عن التزوير، حيث قام بإزالة اسم صاحب الشهادة، والسنة الدراسية، وأبقى على الرقم التسلسلي دون أن ينتبه إلى أن الأرقام التسلسلية تتغير تباعا لتوالي السنوات الدراسية.
وأوضح بلاغ الأكاديمية، أن عملية تسليم شهادة البكالوريا، وباقي الاجراءات المحيطة بها، تتسم بحرص كبير، وتطبيق تام للقانون في جميع المراحل ووفق ضوابط تتداخل فيها عدة مصالح ويشارك فيها موظفون على وعي تام بحساسية الموضوع، وخطورة أي إخلال بمبدأ الاستحقاق وما ينتظر أي مخالف لهذا الأمر.
ولم يستبعد مصدر خاص بأكاديمية سوس ماسة درعة، تسريب هذا الخبر في هذا التوقيت بالذات لخدمة أهداف متصلة بصراعات سياسية وشخصية، على مستوى الوزارة وتعمد إحراج الوفا في هذا الظرف بالذات.
إسماعيل هاني





التوقيع

    رد مع اقتباس