عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-05-29, 08:36 رقم المشاركة : 11
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: الحكومة تتعرّى أمام جمهور موازين .


أخي الكريم الشريف
أصبح موازين الحدث الأبرز في ساحة الإعلام الجماهيري بعدما استطاعت هذه المغنية أن تلهب وجدان المغاربة ...ليس حبا في شخصها ولا في رأسها الأصلع ولا في جسدها العاري ولا في آخر الموضة (الكيلوت) ...لم تكن هذه أسباب التهاب وجدان المغاربة ،إطلاقا.
فتلك الملابس وذاك العري نرى أكثر منه على شواطئنا في فصل الصيف أمام مباركة الزوار وتشجيعهم أحيان أخرى...

أين هو المشكل إذن إذا كان المغاربة يقبلون مثل هذه الصورة ؟ بل ويطبقونها على شواطئهم؟؟؟ لماذا سيلتهب وجدانهم؟

ببساطة يا إخواني ...لأن تواجد مثل هذه الصورة الشاذة على خشبة موازين لها قراءات جد خطيرة ...وطبعا هذه قراءتي الشخصية قد يتفق معي إخواني وقد لا...ولكنني سأسجلها بمداد الخزي والعار على صفحات منتديات الأستاذ عساني أجد في مقاسمتها معكم عزاء لروحي وما بها من جرح غائر.

القراءة الأولى:
حالة ميؤوس منها للتردي والإنحطاط هي ما وصلت إليه القناة الإعلامية الأكثر حظا في المغرب و التي تمثل للأسف الإعلام المغربي السمعي البصري، حالة لا ترضي العدو فكيف بالصديق.؟ وأتساءل ...يا وزير الإعلام ما دورك ؟طبعا أعلم أشد العلم ما تعانيه أيها الوزير من ضغوطات من طرف أصحاب المصالح (مصالح نشر الفساد بدعاوي تقدمية وانفتاحية ...) أعلم الظروف الصعبة التي تمر بها الحكومة وقد عمد حزب الإستقلال لكسر شوكتها حتى يظهر ضعفها ويتباين...أعلم ...وأعلم ...وأعلم ...ولكن كل ما أعرفه لا يمحو عنك مسؤولية المنكر الذي وصل إليه الإعلام المغربي...

القراءة الثانية:
مهرجان موازين له أعداء يدعون لوقفه ومنعه لما له من خلفيات ،ولما يسببه من مشاكل أخلاقية وسلوكية نحن في غنى عنها وقد ارتفع فينا معدل الجريمة والعنف وسوء التربية...ولكن يواجه هؤلاء الشرفاء اللذين يدعون لوقفه بالظلامية والإنغلاق ،فيا أيها المنفتحون...أهذا هو مغرب الثقافات؟؟؟مغرب العري والخلاعة وعرض جسد المرأة ؟؟؟هذا هو مغرب الحضارات؟؟؟ أهكذا تهينوا بلدكم أيها الخانعون لأسيادكم؟؟؟

القراءة الثالثة:
إلى وزارة الثقافة...مهرجان موازين لعب وسخف بعقول المغاربة و خصوصا حينما نرى ذلك الكم الهائل من الجمهور الذي يحضر ويدفع الأموال من أجل رؤية ذلك المسخ والإنحطاط...
تقولون أنه مغرب الثقافات، فأين هي هذه الثقافات؟ أينما حللت و ذهبت وجدت المسارح قد أغلقت أبوابها و قاعات السينما في تناقص مستمر و المكتبات العامة لا وجود لها إلا من بعض مكتبات الخزائن البلدية التي لا يلجها إليها أحد إلا بعض الطلبة، في الوقت الذي تتوفر فيه سجون العالم،ومواقف الحافلات ،والحدائق العمومية ... على المكتبات.؟
أليس هذا سخف بعقول المغاربة؟أليس هذا إجرام في حق ثقافة مغربنا الحبيب؟

القراءة الرابعة:
إلى الهيئات الدينية الرسمية: أين أنتم نائمون ؟؟؟أم أنكم أيضا في قناة الدوزيم تتفرجون؟؟؟
ماذا تنتظرون لتخرجوا فتوى تمنعون بها هذا الهراء وهذا الفساد الذي ينخر في مجتمعنا وبين شبابنا؟
ألا فلتقوموا بدوركم أيتها المجالس العلمية؟؟؟أيتها الوزارة الموقرة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؟؟؟هل صوت العلمانيين والمنفتحين أبكمكم؟؟؟
فلتتقوا الله في هذا الشعب المكلوم...

القراءة الرابعة:
إلى المرأة المغربية الحرة الأصيلة...وحتى العلمانية المتحضرة...ألا تحسين بالغيرة على بنات جنسك؟؟؟ ألا ترين أنك تتعرضين للإهانة على خشبة موازين؟ فلتعبري بكلمة ترفضين فيها هذا المسخ...ارفعي هامتك وكرامتك يا أخيتي...


أحبتي...هذه بعض قراءاتي لمضمون سهرة موازين التاريخية ...سهرة العار في تاريخ المغاربة.
أكتبها اللحظة بمداد المرارة والخزي والعار...
أهكذا أصبحت خير أمة أخرجت للناس؟
أهكذا أصبحت تأمر بالفحشاء والمنكر وتنهى عن الصراط المستقيم؟؟؟
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...
ولكن كونوا على يقين يا أحبتي...تلك المغنية الماسخة التي اعتلت خشبة بلدنا ستكون قدوة للكثير من فتياتنا...لا تنسوا هذا الكلام: ربما يوم الباكلوريا ستحج طالبة للقسم (مرشحة) بكيلوت وشعر محلوق...فهل تستطيعون منعها من اجتياز امتحانها الوطني؟؟؟هل تجرؤون؟

فانتبهوا ...أيها المغاربة!
الوباء قادم...

تحيتي...أخي الشريف وقد جعلتني أنهال على أزرار الحروف لا أدري ما أكتب...فقلبي هو الذي يتحدث نيابة عن روحي المجروحة.





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس