عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-18, 11:56 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي سيدي بنور إجراء نحو 70 عملية جراحية لفائدة أطفال الأسر المعوزة مع تنظيم ورشات تربوية


سيدي بنور18-1-2010/ شهد مستشفى محمد الخامس بسيدي بنور أمس السبت إجراء نحو 70 عملية جراحية لفائدة الاطفال المنحذرين من أسر معوزة، وذلك في إطار الدورة الثانية للحملة الطبية
الاجتماعية والثقافية التي نظمتها إدارة معمل السكر بسيدي بنور التابع لشركة "كوسومار" بتعاون مع جمعية صفوف الشرف من مدينة الدار البيضاء.

وتندرج العمليات الطبية في إطار الاستراتيجية الاجتماعية للمؤسسة وانفتاحها على محيطها ومساهمتها كمقاولة مواطنة في التنمية المستدامة ومحاربة الفقر والهشاشة تماشيا مع اهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،وهمت هذه العمليات تقويم التشوهات الخلقية التي يعاني منها الاطفال بهذه المنطقة واستئصال اللوزتين.

كما تم في إطار هذه المبادرة الاجتماعية النبيلة إجراء فحوصات طبية من طرف أطقم متخصصة همت أساسا التخصصات الغير متوفرة بمستشفى محمد الخامس بسيدي بنور ومنها أمراض الأنف والحنجرة والقلب والشرايين.

وقد لاقت هذه المبادرة التي ساهم فيها أطر مندوبية وزارة الصحة ونيابة التربية الوطنية بالجديدة استحسانا كبيرا في أوساط الاسر المستفيدة من هذه العملية لكونها جنبتهم مشقة التنقل،ولو ظرفيا،الى المناطق المجاورة للتطبيب.

وموازاة مع الشق الطبي تم تنظيم ورشات تربوية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالاقليم والذين فاق عددهم ال300 مائة، تمحورت حول طب الاسنان والتغذية والاعمال اليدوية والانشطة الترفيهية والفنية.

وصباح أمس الأحد، نظمت زيارة استكشافية للمشاركين في هذه العملية،لبعض المواقع السياحية والتاريخية التي تزخر بها منطقة دكالة ومن بينها الموقع التاريخي قصبة بولعوان .





    رد مع اقتباس