عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-04-27, 17:19 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news أساتذة التربية الإسلامية يتهمون عصيد بخدمة "أجندة غير بريئة"


أساتذة التربية الإسلامية يتهمون عصيد بخدمة "أجندة غير بريئة"



هسبريس - طارق بنهدا
الجمعة 26 أبريل 2013 - 18:55


ردت الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية، على تصريحات الناشط الأمازيغي أحمد عصيد، باستنكارها لاتهامه اللجن الوطنية ولجن التأليف في مادة التربية الإسلامية بكونها "تُروّج لتوجه إيديولوجي معين"، معتبرة تلك التصريحات تخدم أجندة "غير بريئة" وترمي إلى إذكاء الفتنة المجتمعية.
وقالت الهيئة، في بيان لها توصلت به هسبريس، إن عصيد تهجم على مادة التربية الإسلامية ومقرراتها واستفز أساتذتها ومفتشيها وواضعي برامجها ومؤلفي كتبها، مُعبّرة عن غضبها لتلك التصريحات "المغرضة" المنبثقة "عن جهل بالإسلام وغاية الرسالة المحمدية، وجهل مطبق بالبرامج الدراسية، ومضامين كتبها، وإجراءات إنتاجها".
وفي ردها على تصريحات الناشط العلماني أحمد عصيد حول "غرابة" و"شذوذ" مادة التربية الإسلامية والقول بأن الرسائل المحمدية إلى ملوك الأرض "إرهابية تهديدية"، قالت الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية إن تلك التصريحات تخالف الواقع التاريخي "حيث بقيت أقليات غير إسلامية في ربوع العالم الإسلامي محافظة على دينها وخصوصياتها في تعايش لم يشهد له التاريخ القديم والوسيط مثيلا".
وأوضحت الجمعية أنها تدارست تصريحات أحمد عصيد خلال ندوة "الحقوق بين الإسلام والقيم الكونية" التي نظمتها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أخيرا، وخلُصت إلى اعتبار خرجات "المتفلسف المتنور" عصيد "مأجورة" وهو المعروف بـ"مواقفه الحاقدة على الإسلام وقيمه وأهله".
وطالب بيان الجمعية المذكورة الجهات الوصية على المنظومة التربوية وفئات العلماء والمجالس العلمية.. بالعمل على تعزيز مكانة التربية الإسلامية في كل المؤسسات التعليمية والتكوينية والجامعية، "قطعا مع المحاولات اليائسة للتوجه العلماني الاستئصالي، ورفعا من منسوب القيم الدينية".






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس