عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-04-19, 17:24 رقم المشاركة : 10
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: هل للتعديل الوراثي على النباتات أثر على الصحة؟


التجارب على الكائنات المعدلة وراثيا في الأغذية والأعلاف تتم بشكل روتيني باستخدام التقنيات الجزيئية مثل الاشعه الدقيقه للحامض النووي أو qPCR. هذه التجارب قائمة على أساس فرز العناصر الوراثية (مثل P35S، tNos، pat، أو bar) أو احداث علامات محددة للكائنات المعدلة وراثيا للرسميات (مثل Mon810، Bt11، أو GT73). أسلوب قاعدة الصف التي تجمع بين PCR المتعدد وتكنولوجيا الصفوف لفحص عينات مختلفه للكائنات المعدلة وراثيا
والجمع بين نهج مختلفة (عناصر الفرز، علامات محددة للنبات، والحدث بعلامات محددة).
و يستخدم qPCR للكشف عن أحداث معينة للكائنات المعدلة وراثيا عن طريق استخداممبادئ محدده لفرز العناصر أو احداث علامات محددة. الضوابط لازمة لتجنب النتائج الايجابية الخاطئه أو النتائج السلبيه الخاطئه. على سبيل المثال، اختبارا لCaMV يستخدم لتجنب الإيجابية الخاطئه في حالة وجود عينة ملوثة بالفيروس.

المخاطر الصحية للأغذية المعدلة جينيا:

في الولايات المتحدة، يجب أن يكون مركز إدارة الاغذية والعقاقير لسلامة الأغذية والتغذية التطبيقية موافق على الخصائص الغذائية من الأغذية المعدلة وراثيا على أساس المقارنة بالأطعمة التقليدية المنتجه. ويبين الجدول أدناه الأطعمة التي تلقت موافقة هيئة FDA اعتبارا من عام 2002.


* نقل الجينات :

كما كان هناك من كانون الثاني 2009 دراسة واحده فقط لتغذية الإنسان والتي أجريت على الآثار المترتبة على الأغذية المعدلة وراثيا. وشملت الدراسة سبعة متطوعين من البشر الذين كانوا ازالوا امعائهم الغليظه. أكل هؤلاء المتطوعين فول الصويا المعدلة وراثيا لمعرفة ما إذا كان الحمض النووي لفول الصويا المعدلة وراثيا نقل إلى بكتيريا الأمعاء البشرية. حدد الباحثون ان ثلاثة من السبعة متطوعين نقلت اليهم الجينات من فول الصويا المعدلة وراثيا إلى بكتريا الامعاء، رغم أن أيا من عمليات نقل الجينات وقعت أثناء الدراسة. في طريق الهضم الكامل للمتطوعين، لم يعثر على الحمض النووي المعاد تجميعه. المضادة للجنرال موتورز ويعتقد المهاجمون عن الدراسة يجب أن يدفع إجراء اختبارات إضافية لتحديد مدلولها.


* الحساسية :

في منتصف 1990 اختبار Pioneer Hi-Bred الذي يختبر المواد المسببة للحساسية من فول الصويا المعدلة وراثيا التي تعبر عن تخزين بروتين بذرة البندق البرازيليه علي امل ان هذه البذور تزيد من مستويات ميثيونين الأحماض الأمينية. هذه التجارب (اختبارات radioallergosorbent، immunoblotting، اختبار skin-prick) أظهرت أن حساسية الأفراد للبندق البرازيلي أيضا إلى الحساسية الجديدة فول الصويا المعدلة وراثيا. أشار Pioneerإلى أن الأصناف التجارية التي تحتوي على بروتين البندق البرازيلي لن تتطور، لأن من المرجح أن يكون البروتين مثير للحساسية.





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس