عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-17, 14:49 رقم المشاركة : 1
mustapham
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية mustapham

 

إحصائية العضو








mustapham غير متواجد حالياً


وسام المراقب المتميز

افتراضي " أف بي آي " ينشر صوراً مفترضة لابن لادن




نشر مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" صوراً افتراضية لزعيم القاعدة أسامة بن لادن و17 من كبار قيادات التنظيم بعد مرور سنوات من الآن.
وأوضح المكتب انه استخدم تقنيات متطورة لتغيير شكل بن لادن في الصورة بحيث بدا أكبر سناً، ونفذ المكتب الأمر نفسه في صور 17 مطلوباً بتهم الإرهاب.
وتظهر إحدى النسخ من بن لادن، زعيم القاعدة من دون أي شيء يغطّي رأسه ويبدو شعره كثيفاً رمادياً وأسود متموجاً ولحيته مرتبة وقصيرة، علماً انه لا يوجد صورة حالية لابن لادن من دون غطاء على رأسه.
والصورة الثانية تظهر بن لادن مع غطاء على رأسه ولحية طويلة غير مرتبة يغزوها الشيب أكثر من السابق.
وقد أنتجت "صور التقدم في العمر" هذه في إطار جهود البحث عن زعيم تنظيم القاعدة, وقد أجرى فنانو الطب الشرعي بالمكتب تعديلات على ملامح وجه بن لادن لإظهار الشكل الذي قد يبدو عليه اليوم.
ويقول المدير المساعد لشؤون جمع المعلومات المهددة للأمن وتحليلها روبرت أكرت معلقا على هذه الصور "يحدونا الأمل في أن تساعد هذه الصور الرقمية شخصا ما في التعرف على هؤلاء الإرهابيين المحتملين، وأن يتصل بعد ذلك ببرنامج المكافآت بمعلومات تؤدي للقبض عليهم".
وظهر بن لادن آخر مرة في شريط فيديو من 30 دقيقة في عام 2007, وكان يضع نفس العمامة البيضاء المعهودة ويلبس "الثوب السني الأبيض الذي يصل إلى ما فوق الكعبين".
وقد قال في ذلك الفيلم إن أميركا أعطت الرئيس جورج بوش تفويضا واضحا للاستمرار في قتل شعبي العراق وأفغانستان, في إشارة إلى إعادة انتخاب بوش لفترة رئاسية ثانية.



وكالات هسبريس : 16 - 01 - 2010





التوقيع


هل جلست العصر مثلي ... بين جفنات العنب
و العناقيد تدلـــــــــــــت ... كثريات الذهب

    رد مع اقتباس