عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-04-07, 13:11 رقم المشاركة : 7
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: كل يصنع النهضة من موقعه


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة objectif مشاهدة المشاركة
المراهقة الفكرية مرحلة مخاض ضرورية في مراحل نمو بناء أي مجتمع...لأنها تتيح المجال للتعبير و اقتراح أفكار تساهم في تشكيل منظومة المجتمع العادل المبني على الحكامة ,حرية التعبير ,التوزيع العادل للثروث و احترام الخصوصيات الثقافية على أرضية المشترك هو الوطن و المصلحة العامة .

فاحتكاك التيارات الفكرية و تصادمها أحيانا .نتيجة لاختلاف مرجعيتها الثقافية و رؤيتها الخاصة لمنظومة القيم و العلاقة بين الأفراد و بين الفرد و المجتمع ....الخ.

أعتقد أننا لايمكننا البناء دون الإستماع الى بعضنا البعض بعيدا عن الإنفعال لأنه نتيجة للعاطفة و الحماس فبالحوار الهادفـ بروح وطنية و بعيدا عن المزايدات المكشوفة و الفرقعات التي لا تصنع النهضة أبدا .حين داك نكون تجاوزنا مرحلة المرهقة و أصبحنا نتحاور ناضجين ..لنا رؤية لما نريد ..لنا أرضية توحدنا وقبل كل شيء ايمان خالص و صادق لرفع التحدي لجعل هدا الوطن في مصاف الأمم المتقدمة التي عرفت طريقها الى النهضة فشمرت على ساعد الجد بعيدا عن التراشق الإعلامي و صناعة الأفق الضيق الحسابات .

فعلا هدا موضوع أني و دا أهمية بالغة لأنه الأساس الدي أحدث الحضارة و التقدم و الإبداع في مجتمعات قررت أن تنطلق نحو المجد و الرفاهية.

ادن فالمراهقة الفكرية ضرورة لكن يجب الإنتقال الى الفعالية و البناء لأنها سلوك و مؤشرات النضج و الفكر النهضوي في كل العصور .

تحياتي الى صانعة النهضة بهدا الموضوع الرائع و الدي يشكل الأساس لمغرب متقدم ومتطورعلى كل المستويات ...

فعلا ما أحوجنا الى النهضة و قد كان عصر النهضة حلما يتحقق في المدينة المنورة و في اوروبا يطلقون عليه عصر الأنوار لأنه أخرجهم من الظلمات الى الحياة .


ولكنني أخي الكريم أعتقد أننا اليوم وصلنا مرحلة النضج الفكري وتجاوزنا المراهقة (طبعا هناك النادر الذي لا حكم له)...فحين وصل الشعب المغربي للوعي بذاته وبظروفه ويلح على التغيير...كلها مؤشرات نحو بلوغ النضج الفكري الذي يسير بنا نحو صنع وبناء النهضة.
دائما أعجب بحوارك ومداخلاتك القيمة
تحيتي...





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس