عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-30, 20:36 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي انطلاق قافلة "كرامة" ضد العنف المدرسي بطنجة


انطلاق قافلة "كرامة" ضد العنف المدرسي بطنجة

هِسبريس - طارق بنهدا
السبت 30 مارس 2013 - 16:30
أطلقت جمعية "كرامة لتنمية المرأة" قافلتها التوعوية في موضوع العنف المدرسي، تحت شعار: "جميعا ضد العنف المدرسي"، بهدف التحسيس بخطورة هذا الأخير داخل المدرسة "كسلوك يهدد سلامة المنظومة التربوية".

وحسب منظمي الحملة، فإن اختيار الموضوع يأتي نتيجة تزايد معدلات العنف داخل المدارس، استنادا على دراسة حديثة لوزارة التربية الوطنية، القائلة بأن "العنف الممارس من طرف التلميذ اتجاه الأستاذ يأتي بنسبة 20%، ثم من التلميذ اتجاه التلميذ بنسبة 11%، فالعنف الممارس من التلميذ ضد الأطر التربوية بنسبة 8%".

وخلصت الجمعية إلى أن المدرسة تحولت من فضاء للتربية والتكوين "إلى فضاء للعنف اللفظي والجسدي واستعمال الأسلحة البيضاء وترويج المخدرات..."، معتبرة أن حملتها ضد العنف ترمي إلى "تحصين التلاميذ ضد مختلف أشكال الانحراف" و"تشخيص الأسباب الحقيقية للعنف المدرسي"، وأيضا "إشراك أباء وأولياء التلاميذ وتحميلهم مسؤولية المتابعة والمراقبة لأبنائهم".
حريٌّ بالذّكر أن قافلة كرامة ضد العنف المدرسي انطلقت من الثانوية التأهيلية مولاي سليمان الخميس المنصرم، ثم مؤسسة عمر بن عبد العزيز ومؤسسة ماء العينين أمس الجمعة، لتستمر بعدها داخل مؤسسات أخرى ابتدائية وإعدادية وثانوية بطنجة.






التوقيع

    رد مع اقتباس