عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-15, 12:48 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

new1 وفد مغربي من وزارة التربية الوطنية يطلع على التجربة التونسية في مجال تدبير الموارد


وفد مغربي من وزارة التربية الوطنية يطلع على التجربة التونسية في مجال تدبير الموارد البشرية

تونس 15-1-2010- أنهى اليوم الجمعة وفد مغربي من وزارة التربية الوطنية زيارة عمل لتونس ،اطلع خلالها على التجربة التونسية في مجال تدبير الموارد البشرية في قطاع التعليم.
وقام الوفد،الذي يضم كلا من مليت محمد ،من المفتشية العام للوزارة وأحمد الجزار، رئيس قسم إعادة الانتشار بمديرة الموارد البشرية وعبد المجيد خيا، رئيس مصلحة بنفس المديرية، بعقد سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين التونسيين بالتعليم الأساسي والإعدادي، وكذا بمديرية الموارد البشرية والإحصاء والتخطيط والبرمجة.
كما زار الوفد عددا من المرافق التابعة لقطاعات التعليم المختلفة من بينها المتحف الوطني للتربية بتونس ،الذي يعد تجربة هامة في مجال حفظ ذاكرة المدرسة التونسية وإحدى المندوبيات الجهوية التابعة لوزارة التعليم .
وصرح أعضاء الوفد لوكالة المغرب العربي الانباء أن هذه الزيارة،كانت مناسبة للإطلاع على التجربة التونسية خاصة في مجال تدبير الموارد البشرية والتخطيط وتبادل الرأي حول العديد من القضايا التي تهم قطاع التربية والتعليم في البلدين .
وأشاروا الى أن لقاءاتهم مع المسؤولين التونسيين شكلت أيضا فرصة لإطلاعهم على التجربة المغربية في بعض المجالات ،مثل اللامركزية على مستوى التدبير والحكامة لمنظومة التربية والتكوين والميثاق الوطني للتربية والتكوين والبرنامج الاستعجالي الذي وضعته الوزارة الوصية للنهوض بقطاع التعليم.





    رد مع اقتباس