عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-19, 18:31 رقم المشاركة : 1
sahnoune
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية sahnoune

 

إحصائية العضو







sahnoune غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر أبريل

b3 قرار وزارة التربية الوطنية بقطع الماء على المؤسسات التعليمية يهدد المشاريع الإيكولوجية بالإتلاف



قرار وزارة التربية الوطنية بقطع الماء على المؤسسات التعليمية يهدد المشاريع الإيكولوجية بالإتلاف

توصلت الإدارات التربوية بإقليم الناظور بمذكرة نيابية تقضي بقطع الماءوالكهرباء على المؤسسات التعليمية خلال عطلة فصل الصيف ابتداء من 15 يوليوزإلى غاية فاتح شتنبر، وذلك ترشيدا لنفقات استهلاك الماء والكهرباءبالمدارس والثانويات الإعدادية والتأهيلية .
إجراء حكيم أن تحرص وزارة التربيةالوطنية على ترشيد نفقات استهلاك الماء والكهرباء داخل المؤسسات العمومية، لكن ماذا سيكون مصيرالمشاريع الإيكولوجية التي احتضنتها المؤسسات التعليمية في إطار الشراكة المبرمة بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ووزارة التربية الوطنية، والموقعة في 24أبريل 2010 بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض.
- أليس قطع الماء لمدة شهر ونصف في عز الصيف الشديد الحرارة من شأنه أن يقضي على كل نباتات وأغراس المؤسسات التعليمية ،والتي تطلّب نموها وقتا ثمينا ومجهودات مادية ومالية معتبرة جدا ؟
- لماذا لم تأخذ وزارتنا بعين الاعتبار مشروع تعميم برنامج المدارس الإيكولوجية وجعل التربية على البيئة أساس كل سياسة تنموية مستدامة؟
- الا توجد طرق أخرى لترشيد النفقات وتقنين استهلاك الماء غير قطع هذه المادة الحيوية على المدارس العمومية ؟
هذه بعض الأسئلة الهامة التي تستدعي مسئولي الشأن التربوي لإيجاد حلول مناسبة لما قد يخلفه القرار من آثار سلبية قد تعصف بالمشاريع الإيكولوجية داخل المؤسسات التعليمية العمومية .







    رد مع اقتباس