عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-13, 21:45 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب : تغير طعم ماء الشرب أمر طبيعي لا يؤثر تماما على صحة المستهلك


استمرار الجدل حول تلوث مياه الرباط وسلا

أغسطس 2012


لطفي: سنقاضي المسؤولين إذا استمر الأمر على ما هو عليه
قال عمر لطفي، رئيس الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة، إن الأخيرة كانت تنتظر، قبل أن تصدر تقريرها حول تلوث ماء الشرب بجهة الرباط سلا زمور زعير، أن تخرج الجهات المعنية بالموضوع عن صمتها لإخبار المواطنين بحقيقة التغيير الذي حصل في طعم ومذاق هذه المادة الحيوية التي تصلهم إلى منازلهم.
وأضاف لطفي في حديثه مع «الصباح» أنه في ظل غياب المعلومات الرسمية، من الممكن أن يكون التلوث بسبب وجود الطحالب أو المواد الكيماوية أو ميكروبات في المياه التي يشربها السكان، مؤكدة أنها تعتزم مقاضاة الشركة المكلفة بتدبير الماء الشروب والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، في حالة إذا استمر الأمر على ما هو عليه.
ومن جانبه، اعتبر عبد الواحد أوتاير، رئيس قسم معالجة المياه بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، أن تغير طعم مياه الشرب، كان بسبب تكاثر الطحالب أو ما يعرف بظاهرة التخاصب في بحيرة السد، مؤكدا أن ذلك لا يؤثر تماما على صحة المستهلك.
وأوضح أوتاير في تصريحات صحافية أن تغير طعم الماء أمر طبيعي يحدث عند مرور الماء من بحيرة السد التي تتكاثر فيها طحالب تفرز موادا تغير طعم الماء بالخصوص، دون أن يؤثر ذلك على صحة المستهلك «كما تؤكد ذلك السلطات الصحية والتحاليل المنجزة، وكذا حدوث هذه الظاهرة في عدة أماكن بالعالم».





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس