عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-02-26, 13:31 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: طاقة أمواج البحر:إعجاز إلهي!




جامعة "بيزا" بإيطاليا تشير تخترع جهازا على شكل منطاد يقع على عمق 100 متراً تحت سطح البحر(هو العمق المثالي) ,لاستمداد الطاقة من الأمواج.
يعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في العالم، وصممه باحث إيطالي يدعى "ميكيلي غراسي" في قسم الرياضيات بجامعة "بيزا". ويقوم الجهاز بتحويل طاقة الأمواج الى كهرباء.


ينجح الجهاز، المعروف اختبارياً باسم جهاز الأمواج، في توليد الطاقة بتكلفة ثلاث مرات أقل من الألواح الشمسية الفوتوفولطية. هكذا، تقترب تكلفة توليد الكهرباء عبر جهاز الأمواج من تلك المتصلة باستمداد الطاقة بقوة الرياح. لا بل نحن نجد منفعة إضافية استراتيجية هي عدم وجود هذا الجهاز فوق سطح الأرض(إذن ليس له أي مفعول بصري كما العواميد التي تُركٌب على رؤوسها أجهزة التقاط قوة الرياح) إنما في أعماق البحر. ويمكن تصميم عدة أحجام لهذا الجهاز. فحجمه الكبير(تبلغ تكلفته بضعة ملايين من اليورو) قادر على توليد ميجاواط ساعة من الكهرباء. أما حجمه الصغير والاقتصادي(تكلفته 100 ألف يورو) فانه قادر على توليد 100 كيلوواط ساعة من الكهرباء مما يكفي لسد الحاجة الطاقوية لدى 30 أسرة.
يعتمد تصميم الجهاز على قواعد الهندسة الميكانيكية ويمكن استعماله سواء في البحر الأبيض المتوسط أم في المحيطات حيث تزداد فاعليته بمعدل خمس مرات جراء قوة الأمواج.





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس