عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-02-18, 16:50 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي نقابة تعتبر الرفع من سن التقاعد يتناقض وخطاب تشبيب الإدارة


نقابة تعتبر الرفع من سن التقاعد يتناقض وخطاب تشبيب الإدارة

هسبريس من الرباط
الاثنين 18 فبراير 2013 - 17:05
عبر الاتحاد النقابي للموظفين التابع للاتحاد المغربي للشغل عن رفضه الرفع من سن التقاعد الى 62 سنة بشكل إجباري و65 سنة بشكل اختياري٬ معتبرا انه يناقض في الجوهر كل "الخطابات الديماغوجية حول تشبيب الإدارة والسعي المزعوم لحل أزمة العطالة".
كما عبر الاتحاد في بلاغ صدر عقب اجتماع عقد مؤخرا له عن رفضه "للرفع من مساهمة المنخرطين في الصندوق ٬ ولمراجعة احتساب معدل التقاعد التي تعد إجراء تفقيريا للأجراء سواء النشيطين منهم أو المحالين على التقاعد٬ ولمراجعة قاعدة احتساب التقاعد على أساس معدل الاجور خلال السنوات العشر الأخيرة من الخدمة أو غيرها٬ ولحل أزمة المعاشات العسكرية على حساب الموظفين والموظفات".
وطالب الاتحاد النقابي "بفتح باب التوظيف أمام المعطلين استجابة لحاجيات الخدمة العمومية التي ينتظرها المواطنون٬ وبأداء الدولة لما بذمتها من مساهمات باعتبارها مشغلا منذ إنشاء الصندوق٬ وفتح تحقيق مستقل ونزيه حول كافة فترات تدبير الصندوق٬ واحتساب التقاعد على قاعدة الاجرة الأخيرة كما هو معمول به حاليا".
من جهة أخرى أعلن الاتحاد النقابي للموظفين عن خوض إضراب وطني بقطاع الوظيفة العمومية والمنشآت العمومية والجماعات المحلية٬ وتنظيم مسيرة وطنية بالرباط يوم الخميس 28 فبراير "لمواجهة الهجوم الحكومي المتواصل على الحقوق ومكتسبات اجراء القطاع العام والمنشآت العمومية والجماعات المحلية".
وأوضح بلاغ للنقابة أن هذا الاضراب يأتي "للتنديد بالحوار الاجتماعي الذي لم يرق إلى تطلعات الموظفين والموظفات ٬ ولرفض مشاريع القوانين التراجعية والمجحفة التي تهم أنظمة التقاعد وصندوق المقاصة وقانون الاضراب".





التوقيع

    رد مع اقتباس