عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-02-18, 07:33 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: الهندام في الوسط المدرسي: بين التنظير وأجرأة القوانين


هندام التلميذ المدرسي ...أصبح في كثير من الأحيان عائقا وسببا آخر من الأسباب المؤدية للهدر المدرسي في كثير من المؤسسات التعليمية.
من خلال التجربة في المؤسسة التي أشتغل بها: تقريبا كل صباح يقف الحراس العامون في الباب لمنع أعداد هائلة من التلاميذ من الدخول وإجبارهم على العودة إلى البيت لاستكمال لباسهم ( بسبب نقص القميص أو ربطة العنق أوقصة الشعر الذكورية وفق آخر صيحات الموضة المرفوضة...)
وقد حاولت المؤسسة بكل الطرق لتوعية التلاميذ بضرورة احترام القانون الداخلي للمؤسسة،علما أنها بداية كل سنة دراسية تعلق نموذجا للباس المدرسي حتى يراه كافة التلاميذ وذويهم ويمتثلوا له (قد يغيرون بعد التفاصيل الدقيقة والصغيرة ولكنه عموما يكون مقبولا) مع كل هذه المجهودات...فإن التلاميذ يتصرفون نحوه بطريقة غير مسؤولة إطلاقا.
ومن أغرب المظاهر المنتشرة بين تلاميذ الإعدادي والثانوي بالمدينة (وليس بالمؤسسة وحدها) لجوء كثير من التلاميذ إلى لباس الملابس المدرسية أمام أسوار المؤسسة قرب الباب،ونفس الشئ يزيلونه مباشرة بعد خروجهم في نفس المكان...

عندما نستمع للتلاميذ بعضهم يعبر عن رفضه لفكرة اللباس المدرسي إما لكونه لا يتماشى مع الموضة...بينما يرى آخرون أنه يفضح هويتهم الحقيقية (أنا تلميذ بالمؤسسة الفلانية...) ومنهم من يعتبر اللباس هو إجبار التلميذ على لباس ستايل معين لطيلة أيام السنة ومنعه من التغيير مما يجعله يمل هذا اللباس...

الأسباب متعددة...ولكن النتيجة واحدة:طابور من التلاميذ يحرمون من الدخول لأقسامهم ويرجعون إلى الشارع ليصبحوا أكثر عرضة للضياع ورفع مستوى الهدر المدرسي...تحت طائلة القانون الداخلي للمؤسسة.
تحيتي ...أخي أبو فاطمة






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس