عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-11, 20:48 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم يستنكر الفساد بأكاديمية جهة سوس ماسة درعة


المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم يستنكر الفساد بأكاديمية جهة سوس ماسة درعة
بواسطة: فضاءات
بتاريخ : الإثنين 11-01-2010 07:33 صباحا



استنكر المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل ما أسماه بالفساد والخروقات والوضع التعليمي المتردي التي تشهده أكاديمية التعليم بجهة سوس ماسة درعة ، وأعلن في بيان جهوي توصلت " فضاءات تانسيفت " بنسخة منه استعداده لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة مفوضا للمكتب الجهوي صلاحية تدبير المرحلة واتخاذ القرارات المناسبة.
وشجب البيان ما وصفه بنهج الأكاديمية لأسلوب العبث والارتجالية في تدبير مختلف الملفات: التكوين المستمر، الموارد البشرية، البنايات المدرسية، المالية... منددا بالمحاولات اليائسة والأساليب الدنيئة التي تنهجها بعض الأطراف من أجل تشتيت صفوف النقابات التعليمية الصامدة والشريفة.
وثمن المجلس الجهوي للنقابة المذكورة في دورته العادية المنعقدة أول أمس الأحد 10 يناير 2010 ببيوكرى إقليم اشتوكة ايت بها،


التنسيق والعمل الوحدوي للنقابات التعليمية الأربع والمواقف النضالية التي اتخذتها اتجاه الإدارة.
وحيى جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلاميذ لتفهمهم و دعمهم لنضالات الشغيلة التعليمية بالجهة.، مشيدا بالموقف النضالي المشرف لأعضاء المجلس الإداري للأكاديمية الممثلين للشغيلة التعليمية، وكذا صمود ونضالات الإدارة التربوية دفاعا عن مطالبها المشروعة.
وثمن المجلس الجهوي للنقابة الإرادة الوطنية الساعية إلى إرساء سياسة جهوية موسعة ذات إمكانات واختصاصات حقيقية و اعتبر تحقيق ذلك على مستوى السياسة التعليمية لجهة سوس ماسة درعة رهينا بتجاوز مختلف الاختلالات والتجاوزات وسوء التدبير التي تعرفها ا|لأكاديمية.
وفي الأخير طالب الحكومة المغربية بتسريع تنفيذ جميع الاتفاقات المبرمة مع النقابات التعليمية خاصة اتفاق فاتح غشت 2007، وحذر من انعكاسات تجاهل الوزارة الوصية على القطاع لهذا الاتفاق


http://www.fadaate.com/ar/news_view_1288.html





    رد مع اقتباس