عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-02-07, 20:19 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي النقابة المستقلة للتعليم تضرب ضد تجريم العمل النقابي




النقابة المستقلة للتعليم تضرب ضد تجريم العمل النقابي

الأربعاء, 06 فبراير 2013 00:00


دعا المكتب الوطني للنقابة المستقلة للتعليم (النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي سابقا)، إلى خوض اعتصام لأعضاء مكتبها التنفيذي أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط، الخميس 14 فبراير الجاري، احتجاجا على "التهديدات والإجراءات الممنهجة التي تخطط لها الحكومة لمصادرة الحق الدستوري في الإضراب".
ولوحت النقابة التي عقدت الجمعة الماضي مجلسها الوطني الثاني بمكناس تحت شعار "لا لتجريم العمل النقابي، نعم للكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية"، بالدخول في إضراب واعتصام من قبل أجهزتها الوطنية، في تاريخ لاحق لم تعلن عنه بعد، مهددة بأشكال احتجاجية غير مسبوقة، في حال الإجهاز على هذا الحق.
وتضامنت مع عضويها عبد الغني العونية ومحمد مريبح، وكل النقابيين المتابعين قضائيا بمراكش وورزازات، مطالبة بوقف تلك المتابعات، محملة الحكومة والوزارة، مسؤولية كل التوترات والاحتقان وحالة التذمر والإحباط التي وصل إليها القطاع، والناتجة عن سياسة تأزيم العلاقة مع الأسرة التعليمية، من خلال الحوارات المغشوشة.
وتحدثت عن تفاقم أزمة التعليم ببلادنا وفشل كل المخططات والإصلاحات الشكلية التي خضع لها القطاع وأكدته التقارير الدولية التي وضعت المغرب في المراتب الأخيرة عالميا، مشيرة إلى استمرار غياب الإرادة وروح المسؤولية وتعنت الوزارة في الاستجابة للمطالب المشروعة للأسرة التعليمية.
وجددت مطالبها بترقية استثنائية لكل الفئات المتضررة بالقطاع، بأثر رجعي مالي وإداري، إنصافا لكل الضحايا، وترقية استثنائية للمتخرجين بالسلم السابع والثامن والمؤقتين وكل الأساتذة المحاصرين في السلم 9 و10، بإدماجهم في السلم 11 بعد أقدمية 25 سنة من العمل، وإنصافهم وجبر ضررهم بأثر رجعي.
وأعلنت تمسكها بالحق في الترقية بالاختيار على قاعدة 15 سنة منها 6 سنوات من السلم، لكل الفئات والدرجات، وتعميم التعويضات عن العمل بالعالم القروي والرفع من قيمتها والإسراع بإخراجها إلى الوجود، وإقرار درجة خارج السلم بجميع شروطه الحالية، لكل الفئات مع إحداث درجة جديدة خارج السلم.
وطالبت بإحداث إطار خاص بأطر الإدارة التربوية، وتسوية ملف حاملي الشهادات الجامعية وإدماجهم في السلاليم التي تتناسب وهذه الشهادات، والتراجع عن الساعات التضامنية وتحديد وتوحيد ساعات العمل في كل الأسلاك التعليمية بما يخدم مصلحة التلميذ والمدرس، ومراجعة ثغرات وتراجعات وسلبيات النظام الأساسي.

حميد الأبيض (فاس)





التوقيع

    رد مع اقتباس