عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-10, 20:15 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

new1 البرنامج التدريبي للمعلمين و الأساتذة


البرنامج التدريبي للمعلمين و الأساتذة

بتنسيق مع كلية العلوم و التقنيات بطنجة تنظم المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا وإنتل البرنامج التدريبي للمعلمين و الأساتذة على مهارات البحث العلمي والتكنولوجيا في الوطن العربي.
ان اهمية البحث العلمي على مستوى العالم تتزايد يوما بعد يوم واصبح هناك طفرة كبيرة في هذا المجال بين نظامنا التعليمي وانظمة في دول اخرى كثيرة ولذلك ياتي هذا البرنامج الذى يساعد المدرسين على فهم المنهج العلمي في التفكير بصورة صحيحة والتدريب علي هذا المنهج من خلال نماذج واقعية حتى يصبح المدرسون قادرون على توفير مناخ مناسب للطلاب لاكتشاف مواهبهم العلمية وتنميتها باسلوب علمى لدفع عجلة التنمية في مجتمعنا.
ولذلك فان فكرة هذا البرنامج تتلخص في تاهيل المعلمين والأساتذة الذين يكون لديهم القدرة التربوية على اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة وذلك من خلال برامج علمية تتناسب مع مواهب هؤلاء الطلاب، ويصبح المعلم قادرا على تدريب الطلاب على منهج البحث العلمي ومن ثم اقامة معرضا للعلوم داخل مدرسته يؤهل الطلاب بعد ذلك المشاركة في المسابقات المختلفة لاندية العلوم.
و سيدخل المشاركون من اليوم الأول في رحلة ستستمر على مدار 30 ساعة تدريبية وعام دراسي كامل لمعرفة كيفية دعم طلابهم بصورة جيدة في انشطة اندية العلوم وعمليات البحث العلمي.
للمزيد من المعلومات المرجو الاتصال بالدكتور محمد أحشاد عبر بريده الالكتروتي:
[email protected]






    رد مع اقتباس