عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-15, 17:04 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: بيني وبينك...هل رجل التعليم يقرأ ويطالع؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elqorachi zouaouia مشاهدة المشاركة
بيني وبينك رجل التعليم هو الذي يقرا ويطالع طول الوقت ، ولكن الامر يختلف عنده ، بمعنى ماذا يقرا ومتى واين وكيف تتم هذه القراءة و في ما وظف قراءاته تلك حتى لا تضيع مع الوقت .
عموما النسبة التي تهم القراء المغاربة بل وربما جيل اليوم ضعيفة نتيجة عزوفهم بسبب وسائل الاتصال الحاسوب الهاتف الفضائيات الانترنيت ....
لكن تظل وظيفة القراءة والمطالعة مهمة لتجديد الفكر وتنوير العقول والا بدون الكتاب ينتشر الجهل ويموت العلم والعلماء، وديننا الحنيف يحثنا على القراءة " اقرا " اول سورة توجه للمسلم فلماذا نخالف امر الله تعالى وهو الذي خلقنا ويعرف نتيجة خلقه سبحانه.
اشكرك على الطرح المميز تحياتي .

أشكرك أخي على رأيك ،فعلا ديننا يحثنا على القراءة لأن أول الوحي الذي أنزل على نبينا الكريم ،الأمر بالقراءة والمعرفة ،ولكن ألا يخفى عليك ما آل إليه وضع المسلمين اليوم من تخلف وانتشار الجهل والأمية بشكل مخجل ؟؟حتى أصبحت أمة إقرأ لا تقرأ وما ما وصلنا إليه من تخلف وانكماش وانغلاق إلا نتيجة جهلنا حين تخلينا عن العلم والمعرفة والإجتهاد،وبالتالي لم نعد نشغل عقولنا في عظائم الأمور حتى انفلت منا حبل التقدم وعجزنا عن التطور والإبداع سبقه التفريط في الدين والإلتزام به ...،فلست أنا من يتهم الطبقة المثقفة والمتعلمة في بلدنا بالعزوف عن القراءة،إنما الأرقام والمؤشرات هي التي تتحدث وتضعنا أمام واقع مخز لسنا راضين عنه أبدا.

فما الذي يعوق رجل التعليم عن القراءة والرفع من مستواه الفكري؟
ولا بأس أن أطرح سؤالا آخر بخصوص جلسات المقاهي،هل يمكن اعتبارهذه المجالس تعوق دون القراءة أم أنها وسيلة فاعلة لمزيد من الوعي والنقاش والمعرفة؟
أتمنى من يهوى الجلوس في المقاهي أن يعطينا رأيه لعلنا نستفيد
وما زلت أنتظر آراء إخواني وأخواتي ...الأعضاء





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس