عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-15, 12:57 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: بيني وبينك...هل رجل التعليم يقرأ ويطالع؟


أخواتي...إخواني
أدري أن الموضوع شائك للغاية لأنه يمس شخص الأستاذ وتكوينه ...وإن ناقشت هذا الأمر كأنك جرحت مشاعره ومسست كرامته، ولكننا أبدا لانسمح لأنفسنا أن نمس كرامة أحد،ولا نتحدث عن حالة معينة ولا شخص أو أشخاص بل نناقش ظاهرة عمت المجتمع بأكمله، فإلى متى نبقى صامتين أمام ما نعتبره من الطابوهات أو الحريات الشخصية؟؟؟؟
ثقافة الأستاذ وتكوينه ليست ملكه وحده،فالمتضرر من سوء مسايرته للعصر ليس هو ،بل المتعلمين الذين ينتظرون منه أن يرقى بهم وينورهم ويجعلهم مستعدين لمجابهة عصرهم المعروف بعصرسرعة المعلومات وكثافتها،...فكيف سيرقى بهم إذا لم يرق بنفسه وفكره وثقافته؟؟
ومن خلال الواقع نجد أن كثيرا من رجال التعليم تجاوزهم الزمن،وتجاوزتهم القفزة العلمية والتكنولوجية ،فكيف بهم سيسايرون الأجيال التي ستجابه المستقبل وتكنولوجياته وثوراته العلمية؟؟؟
زميلاتي زملائي...لا يمكننا إلا أن نؤمن بثقافة التقييم الذاتي ،ونحن هنا نحاول بشكل عام تقييم ثقافة الأستاذ المغربي ومدى مسايرته للمستجدات الفكرية والعلمية المعاصرة ليكون كفئا لممارسة مهنته على أحسن وجه،وطبعا هذه الكفاءة الفكرية لن تتأتى إلا بالمطالعة والقراءة.
أتمنى لو يشارك زملائي مناقشة الفكرة ،ربما أكون على خطأ ، فلتصوبوني جزاكم الله خيرا ،وربما نحن نعيش بالفعل أزمة القراءة والمطالعة فلنناقش الأسباب الموضوعية التي أوصلت بعض رجال التعليم إلى هذه الحالة
لا تبخلوا بإسهاماتكم


ولا أنسى شكري وامتناني لأم الزهراء،والقرشي الذين ساهما برأيهما المحترم في الموضوع ،وسأعود للمناقشة ثانية.
مودتي








التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

آخر تعديل صانعة النهضة يوم 2013-01-15 في 13:02.
    رد مع اقتباس