عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-08, 22:40 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

new1 افتتاح فعاليات الدورة العاشرة لملتقى الطالب بالرباط


افتتاح فعاليات الدورة العاشرة لملتقى الطالب بالرباط

الرباط 8-1-2010- افتتحت ، اليوم الجمعة بالرباط ، فعاليات الدورة العاشرة لملتقى الطالب التي تنظمها (مجموعة الطالب المغربي) إلى غاية 10 يناير الجاري.


وتتميز هذه الدورة التي أعطى انطلاقتها والي جهة الرباط-سلا-زمور-زعير السيد حسن العمراني، بمشاركة 150 عارضا يمثلون جميع الأطراف الفاعلة في حقل التكوين والتعليم والتشغيل (جامعات ومعاهد ومدارس حرة وعمومية ومكاتب التكوين ومقاولات..).



وتهدف هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-زمور-زعير، وجامعة محمد الخامس السويسي، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، إلى توجيه وإرشاد الطلبة وتقريب جميع المعلومات الكافية إليهم في مجال التكوين والشغل.



وتشكل هذه التظاهرة مناسبة لطلبة الجهة للاطلاع على الفرص المتاحة في مجال التكوين والتشغيل، وكذا فضاء للاكتشاف والتعلم وربط الصلات بمختلف المعاهد والمدارس والجامعات.



وأبرز الرئيس المدير العام ل(مجموعة الطالب المغربي) السيد محسن برادة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن ما يميز هذه الدورة هو المشاركة المكثفة للجامعات والمعاهد التي انخرطت في المخطط الاستعجالي للتربية والتكوين.



وتوقع السيد برادة أن يصل عدد زوار الملتقى إلى حوالي 35 ألف زائر.



من جهتها، أكدت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيدة التيجانية فرتات، أن الملتقى هو مناسبة للطلبة لمعرفة جميع الإمكانيات المتاحة في مجال التكوين والتشغيل، وكذا فضاء لتلقي التوجيهات والاستشارات الضرورية في هذا المجال من طرف مستشارين تربويين، سواء في التعليم الخصوصي أو العام.



يذكر أن فعاليات ملتقى الطالب ستنظم بالإضافة إلى الرباط، بمدن وجدة (ما بين 15 و17 يناير)، ومكناس (ما بين 22 و24 يناير)، ومراكش (12 و14 فبراير)، وأكادير (ما بين 19 و21 فبراير)، والجديدة (ما بين 5 و7 مارس)، وبني ملال (ما بين 12 و14 مارس)، وطنجة (ما بين 18 و20 مارس)، وفاس (ما بين 26 و28 مارس)، والعيون (ما بين 8 و 10 أبريل) والداخلة (12 أبريل المقبل).



وتشارك في هذا الملتقى الذي ينظم سنويا كل من ألمانيا وبلجيكا وكندا وإسبانيا ومصر والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وقطر وروسيا وسويسرا وتونس.











    رد مع اقتباس