عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-12, 18:49 رقم المشاركة : 50
سعيدة سعد
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية سعيدة سعد

 

إحصائية العضو







سعيدة سعد غير متواجد حالياً


وسام المنسق

وسام المركز الثالث مسابقة الإبداع الأدبي

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المركز الثاني بأكاديمية الأستاذ

وسام المشرفة المتميزة

افتراضي رد: زواج بغير اعوجاج


ـ ( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون ) ( البقرة : ١٨٣ ). ٣ ـ ( ولله على الناس حجّ البيت من استطاع إليه سبيلا ) ( آل عمران : ٩٧ ).
* * *
٤ ـ ( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو ابنائهن .. ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يُخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون ) ( النور : ٣١ ).
تنبيه هام : يجب على المرأة ان تجتنب في لباس الحجاب النقوش والألوان التي تفتن الناظرين وتثير شهوتهم الجنسية ، وكذلك تجتنب إطهار الحلى حتى الخاتم الصغير على الأحوط. ويجب عليها أيضا أن تحذر بروز أعضاء جسدها بملابس ضيقة خصوصاً على الصدر.
٥ ـ ( والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سمع عليم ) ( النور : ٦٠ ) في هذه الآية تحذير للنساء اللاتي بلغن سن الشيخوخة من التبرج بزينة اللباس والمساحيق والأصباغ ، فكيف إذن بالشابات ؟!!!.
٦ ـ ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهنّ من جلابيبهنّ ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين .. ) ( الأحزاب : ٥٩ ).
٧ ـ ( يا نساء النبي لستنّ كأحد من النساء إن اتقيتنّ فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقُلن قولا معروفا * وقرن في بيوتكنّ ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله .. ) ( الأحزاب : ٣٢ ـ ٣٣ ).
٩٧
٨ ـ ( .. وإذا سألتموهن متاعاً فاسئلوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن .. ) ( الأحزاب : ٥٣ ).
تنبيه هام : تشير الآيات الأربع الأخيرة إلى أمر نساء النبي صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم بالحجاب بصورة مُركزة ، مع العلم بالتحصين النبوي لهن ، فكيف إذن ببقية النساء ؟. والهدف الآخر من التركيز هو كون نساء النبي صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم قدوة لغيرهن من النساء ( كما بحثت الآيات والله أعلم ).
ونهاية المطاف : احذري ـ أيتها الأخت العزيزة ـ أن تكفري بالآيات الأخيرة التي تأمرك بالحجاب خصوصاً الآية الرابعة المرقمة (٣١) من سورة النور فاستنيري بها واخرجي من ظلمات الجهل والضلال. فإن أعرضت عن قولي فإن أملي وطيد بأنك تؤمنين بالآية الكريمة الآتية : ( إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم ناراً كلما نضجت جلودهم بدّلناهم جلوداً غيرها ليذوقوا العذاب .. ) ( النساء : ٥٦ ). فهل تطيفين ماء مغليا يسيل لحظة قصيرة على عضو واحد من أعضائك المكشوفة والمصبوغة ؟ فبالطبع تجيبين ( لا ) وكيف يكون حالك أيضا إذا شملتك الآية الكريمة : ( وللذين كفروا بربّهم عذاب جهنّم وبئس المصير * إذا ألقوا فيها سمعوا لها شهيقاً وهي تفور * تكاد تميز من الغيظ كلّما ألقى فيها فوج سألهم خزنتها ألم يأتكم نذير * قالوا بلى قد جاءنا نذير فكذّبنا وقلنا ما نزل الله من شيء إن انتم إلا في ضلال كبير * وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير * فاعترفوا بذنبهم فسحقا لأصحاب السعير ) ( الملك : ٦ إلى ١١ ) وبالتالي ارحمي نفسك وتدبري قول ربك : ( ومن أظلم ممّن ذكر بآيات ربّه ثم أعرض عنها إنا من المجرمين منتقمون ) ( السجدة : ٢٢ ) فإيّاك ، إيّاك أن تغفلي عن آيات ربّك في أمر الحجاب واجتهدي لحجب جلدك الرقيق عن عذاب الحريق.

٩٨

ثالثا : لا يجوز اختلاط الرجال بالنساء في محافل الترف ، ولا يجوز اجتماعهم في البيوت والنوادي والكازينوات والمدارس وغيرها بمظهر الزينة والتبرّج والمزاح والنظرات الخائنة ، فكل ذلك يؤدي إلى فساد المجتمع ونسف بناء الأسرة. فانتبه أيها القارئ العزيز إلى ما يأتي :
(أ) ما أكثر ما قرأنا وسمعنا أن زوجا خان زوجته وطلّقها ، وهجر أطفاله واصطحب امرأة فاجرة غرته خلال الاجتماع والاختلاط.
(ب) ذكرت إحدى الصحف أن رجلا قتل صديقه ليستحوذ على زوجته التي كانت تظهر أمامه بتبرج وخلاعة ، حينما كان يزور زوجها في داره.
(ج‍( قتلت زوجها بالتعاون مع صديقها وقطعت أعضاءه ووضعتها في كيس ورمته في بالوعة الدار ، وذلك لكي تتزوج بذلك الصديق.
هذه الأحداث الثلاثة هي من آلاف الأحداث التي تزداد يوماً بعد يوم. فاعتبر أيها القارئ العزيز واحذر أن تدمر نفسك في الدنيا والآخرة.
رابعا : أيها القارئ العزيز ! احذر النظر إلى الأفلام الخليعة التي تثير الغريزة الجنسية ، خصوصاً الأفلام التي تقوم النساء فيها بأدوار سافلة ساقطة. فقد ذكر أن أحد الشباب شاهد فلماً جنسياً مثيراً ، وبعد انتهاء العرض أقبل مسرعاً إلى الدار واعتدى على أخته الصغيرة النائمة بنفس الشكل القبيح الذي شاهده ، وقد أدّت الجريمة النكراء إلى النزيف والوفاة ( نعوذ بالله ).
خامسا : لا تجوز المصافحة بين الرجل والمرأة إلا من استثناهم الدين الحنيف وهم : ( الزوجان الوالدان ، الإخوان والأخوات. العم والعمة. الخال والخالة. ابن الأخت وبنت الأخت. ابن الأخ وبنت الأخ. أم الزوجة. زوجة الابن. الإخوة والأخوات والأمهات من الرضاعة ( بشروطها ). فتحرم مصافحة بقية الأقارب كبنت العم وابن العم ، وبنت

٩٩






التوقيع











    رد مع اقتباس