عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-12, 18:02 رقم المشاركة : 2
سعيدة سعد
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية سعيدة سعد

 

إحصائية العضو







سعيدة سعد غير متواجد حالياً


وسام المنسق

وسام المركز الثالث مسابقة الإبداع الأدبي

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المركز الثاني بأكاديمية الأستاذ

وسام المشرفة المتميزة

افتراضي رد: زواج بغير اعوجاج


الزوجة الذرية

تتجلى زوجية الذرة في الإلكترون والبروتون ، وهما قسمان تحتوي عليهما الذرة ، يحمل أحدهما شحنة موجبة والآخر يحمل شحنة سالبة .. وذلك ما أشار إليه القرآن الكريم قبل مئات السنين ليتبيّن إعجازه وصدوره من رب العالمين ، فتطمئن القلوب بحكمة خالقها ، وتزداد إيمانا بإتقان صنع مخلوقاته من أصغرها إلى أكبرها فقال تعالى :

(أ) ( ومن كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون ) ( الذاريات / ٤٩ ).

(ب) ( سبحان الذي خلق الأزواج كلها مما تنبت الأرض ومن أنفسهم ومما لا يعلمون ) ( يس / ٣٦ ).

أيها القراء الكرام ، تدبروا هاتين الآيتين وفكروا في الجملتين ( ومن كل شيء ) في الآية الأولى و ( ومما لا يعلمون ) في الآية الثانية ، وتصوروا بأنكم حاضرون عند محمد صلى‌الله‌عليه‌وآله واصحابه الطيبين وسلم قبل أربعة عشر قرناً وهو ينطق بهما ، فهل يجوز لقارئ حر أن يعتبرهما من إنشائه وهو لا يرى الزوجية في كل شيء ، بل يراها في أصناف معينة من الأحياء كما في الآية الأولى ( ومن كل شيء ) ؟ وهل يجوز لرجل أمي أن يعلن جهل الناس بزوجية مستورة وهو يشترك معهم في هذا الجهل ، كما في الآية الثانية ( ومما لا يعلمون ) ؟ كلا ـ فإن القارئ الحر الواعي يؤمن بأن الآيتين صادرتان من خالق الأشياء ( ومن كل شيء خلقنا زوجين ) وممن أعلن جهل عباده بزوجية الذرة في زمن صدور الآية ( ومما لا يعلمون ) وعلمهم ما لم يعلموا في القرن العشرين ( كما بحثت الآيتان والله أعلم ) قال تعالى : ( علّم الإنسان ما لم يعلم ) ( العلق / ٥ ).
٤



نهاية المطاف : إن أملي وطيد بأن القارئ العزيز يتدبر ما مر ذكره ، ويتفكر فيما قرأه متخليا عن الشهوات والأهواء والتعصب لتقليد الآباء ، ومنزها عن التحيز لما لديه من الآراء ، فيزداد إيمانه برسالة محمد صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم إذا كان مسلما. وأما غير المسلم فيسطع في قلبه نور الإيمان بأن القرآن من الرب الرحمن ، فيصبح مسلما يؤمن بأن محمدا هو رسول الله وخاتم النبيين صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين ، وأصحابه المنتجبين الميامين.

٥






التوقيع











    رد مع اقتباس