عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-08, 09:06 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي الدورة ال` 14 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي ما بين 8 يناير و25 أبريل


الدورة ال` 14 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي ما بين 8 يناير و25 أبريل

الرباط 7-1-2010- تنظم المجلة الشهرية للإخبار المدرسي والجامعي (ملتقى التوجيه) من 8 يناير إلى 25 أبريل المقبل بالرباط، الدار البيضاء، مراكش، طنجة، فاس، مكناس، وجدة ، تطوان ، النالضور، المحمدية والقنيطرة الدورة ال` 14 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي.

وأوضح بلاغ ل` (ملتقى التوجيه) أن المنظمين يسعون من خلال هذه الدورة ، المنظمة بشراكة على الخصوص مع الأكاديميات الجهوية للتعليم والتكوين، وعدد من الجامعات ، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، تقديم للمشاركين أفضل الرؤى لاختيار مسارهم المهني.



وتهدف هذه الأيام، حسب المنظمين، إلى تعزيز المشاروات بين الفاعلين في الأوساط المدرسية والجامعية والمهنية والأسرية وتقديم ودعم مختلف أوجه عروض الشغل وكذا تعبئة المسؤولين في مجال التعليم والتكوين والتوجيه وكذا الفاعلين الاقتصاديين لمساعدة الطالب على خلق مشاريع دراسية ومهنية.



كما يروم المنتدى تأمين مواكبة فعالة للطالب لتمكينه من التعرف على مؤهلاته من خلال ورشات تشخيصية وورشات للقيادة والتشجيع على ربط اتصالات وشراكات وتبادل بين المهنيين.



وفي إطار هذه الأيام ، ستنظم الجهات المنظمة ورشة تفاعلية للإرشاد من تأطير نفسانيين ومستشارين سيتولون اقتراح حوارات فردية على الطلبة ،وإخضاعهم لاختبارات الأهلية قبل الخروج بخلاصات نفسانية تخصهم .



وسيتم تخصيص فضاء بالمناسبة لفائدة الآباء لمساعدتهم بشكل أفضل على ضمان توافق أفضل بين التكوين والشغل ليكونوا بالتالي قادرين على مواكبة أطفالهم في عملية اختيار مسارهم المهني عبر التوفيق بين المشروع الشخصي وواقع سوق الشغل .



ومن جهة أخرى ،سيوزع المنظمون مجانا 8000 نموذج دليل إعلامي من أجل التوجيه المدرسي والجامعي "الجواز".



وسيتم استقبال 110 ألف زائر مابين طلبة وآباء ومهنيي التربية والتكوين في إطار أيام التوجيه المدرسي والجامعي والتي ستجمع أكثر من 400 مؤسسة تعمل في مجال تكوين الشواهد مما سيمكنهم من الاستئناس بمقاربات جديدة في مجال التوجيه التربوي والجامعي والمهني .


وبحسب المنظمين ،فإن التوجيه المدرسي والجامعي يعد أكثر من أي وقت مضى في صدارة الانشغالات الحكومية للمملكة .








    رد مع اقتباس