عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-04, 20:39 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي انطلاقة أيام التَّوجيه المدرسي والجامعي من الرباط


انطلاقة أيام التَّوجيه المدرسي والجامعي من الرباط

هسبريس – محمد بن الطيب
الجمعة 04 يناير 2013 - 15:40
أعطى مصطفى فايق، المدير العام لمؤسسة ملتقى التوجيه، الانطلاق لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي، معتبرا إياه بمثابة العمود الفقري لكل عملية تربوية.
انطلاقة الدورة 17 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي التي ستحتضنها 14 مدينة مغربية خلال الفترة من 4 يناير إلى 27 أبريل المقبل جاءت هذه السنة تحت شعار "رأس المال البشري محرك دينامية التنمية".
فايق أوضح خلال الندوة الصحفية التي احتضنتها إحدى المؤسسات التعليمية بالرباط، أن التوجيه المدرسي هو مسؤولية مُشتركة تتقاسمها المؤسسة التعليمية والأسرة والمقاولة، مُشيرا أن هدف التوجيه هو مواكبة التلاميذ ورسم المسارات الملائمة للمتعلم وتحديد خارطة طريق سليمة وسالكة من شأنها أن تشكل طوق نجاة كفيل بتتويج سنوات التحصيل المدرسي والجامعي والمهني بالنسبة للتلاميذ والطلبة.
وتقام هذه الدورة حسب بيان صحفي وزع قبيل انطلاق الندوة، تحت رعاية وزارة التربية الوطنية ووزارة التشغيل والتكوين المهني وبشراكة مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات الإقليمية ومختلف الفاعلين في قطاعات التربية والتكوين والتشغيل، حيث يندرج تنظيمها " في إطار المقاربة التي تتبناها مؤسسة الملتقى كأسلوب لبلورة إعلام توجيهي، تربوي ومهني يرمي إلى إعداد العنصر البشري الذي يعد قطب الرحى في كل عملية تنموية" يورد البيان.





التوقيع

    رد مع اقتباس