عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-27, 07:19 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الوفا يتعهد بزجر الموظفين الأشباح


الوفا يتعهد بزجر الموظفين الأشباح

الأربعاء, 26 ديسمبر 2012 17:17


تعهد محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، في لقاء مع نقابة أعقب المجلس الإداري لأكاديمية كلميم السمارة، بتطبيق المسطرة القانونية في حق الأشباح المتستر عليهم والذين يستنزفون خزينة الدولة، وطالب نواب النيابات الخمس الحاضرين، بتحمل مسؤوليتهم كاملة في هذا الشأن.
وقالت النقابة الوطنية للتعليم، إن الوزير رفض استغلال المتعاقدين لتفييض بعض المحظوظين ضدا على القانون ومبدأ تكافؤ الفرص، مؤكدة اعتراضها على افتراءات النائب الاقليمي بطاطا الذي ادعى أن اللجنة الاقليمية بطاطا هي التي أوصت بتشغيل متعاقدين اثنين مكان مدرستين بمدرسة اللكوم.
وأوضحت أنه طالب مدير الأكاديمية، بمعالجة ملف حالات الالتحاق بالزوج بشكل شمولي وعادل من دون إقصاء حالات على حساب أخرى، وتفعيل اللجن الإقليمية والجهوية المشتركة ولجنة اليقظة وفض النزاعات لحل القضايا والمشاكل العالقة من قبيل التكاليف غير الشرعية والتظلمات والطعون.
والتزم الوزير بتفعيل وسائل المراقبة ومسطرة المتابعة القضائية في حق المتلاعبين بمعايير بناء وتأهيل المؤسسات التعليمية، مطالبا النواب بتحمل مسؤولياتهم في هذا الشأن، كما أكد أنه ابتداء من سنة 2013 ستنطلق عملية شاملة تهم تغيير الآلاف من أقسام البناء المفكك بالبناء الصلب.
وعدد بعض الاختلالات التي تشوب تسيير مؤسسة محمد السادس للتربية والتكوين وتتعارض والأهداف التي أحدثت من أجلها، فيما أكدت النقابة على ضرورة التدخل العاجل لتقريب خدماتها وتوسيعها بجهة كلميم السمارة خاصة على مستوى تخفيضات التنقل وقروض السكن.
والتزم الوفا حسب النقابة ذاتها (ك. د. ش)، بتعميم «برنامج جيني» على جميع المؤسسات الابتدائية، وتفقد المسؤولة المركزية عن البرنامج لجميع القاعات المتعددة الوسائط، ومراسلة وزير التشغيل ورئيس التعاضدية العامة للتربية والتكوين، لإحداث فروع للتعاضدية بأقاليم الجهة.

حميد الأبيض (فاس)





التوقيع

    رد مع اقتباس