عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-20, 09:51 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي وقفة للأساتذة المتدربين بالجديدة للمطالبة بصرف مستحقاتهم


وقفة للأساتذة المتدربين بالجديدة للمطالبة بصرف مستحقاتهم



رضوان الحسني


خرج أزيد من 100 من الأساتذة المتدربين في مركز مهن التربية والتكوين في الجديدة صباح أمس للاحتجاج أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة عبدة، للمطالبة بصرف رواتبهم، التي كانت الوزارة قد وعدت بصرفها مع بداية شهر دجنبر الجاري.
وجاءت هذه الوقفة تزامنا مع انعقاد الدورة العادية للمجلس الإداري للاكاديمية، الذي تحتضنه مدينة آسفي ويحضره وزير التربية الوطنية، بعد أن دخل الطلبة الأساتذة، الذين يقارب عددهم 400، في إضراب مفتوح منذ يوم الاثنين احتجاجا على تأخير صرف الأجرة وكذا على ارتفاع السومة المقتطعة من رواتبهم مقابل إقامتهم في داخلية المركز. كما احتج الأستاذات والأساتذة المتدربون على ظاهرة دخول بعض الغرباء إلى فضاءات المركز، على بعض المشاكل المتعلقة بعدد ساعات العمل. كما عبّر المحتجّون عن تخوفهم من مستقبل تعييناتهم، التي طالبوا بالعمل على ضمان تكافؤ الفرص فيها.
وحسب مصدر من المحتجّين، فإن مسؤولا في أكاديمية جهة دكالة عبدة قد عقد لقاء مع المحتجين، في غياب مدير الأكاديمية، الذي كان متواجدا في مدينة آسفي لحضور أشغال دورة المجلس الإداري، ووعدهم بصرف مستحقاتهم المادية في غضون 48 ساعة، كما وعدهم بالتدخل لدى المسؤولين في مركز مهن التربية والتكوين لمحاربة دخول الغرباء إلى المركز وتحسن ظروف الاشتغال مستقبلا، فيما أكدت مصادر من بين الأساتذة المتدربين أنهم سيستمرون في مقاطعة الدروس إلى حين توصلهم بمستحقاتهم، المادية بالخصوص.


  • المساء التربوي






التوقيع

    رد مع اقتباس