عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-18, 10:59 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي إيقاف 7 طلبة قاعديين "روّعوا" جامعة مولاي إسماعيل بمكناس خلال السنتين الماضيتين


إيقاف 7 طلبة قاعديين "روّعوا" جامعة مولاي إسماعيل بمكناس خلال السنتين الماضيتين


تلكسبريس- متابعة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مكناس، مساء أمس الاثنين، من إيقاف سبعة أشخاص يشتبه في صلتهم المباشرة بحالات العنف والاعتداءات التي شهدتها فضاءات جامعة مولاي إسماعيل بمكناس على امتداد السنتين المنصرمتين.

وأسفرت هذه العملية، التي باشرتها فرقة من الشرطة القضائية بحي المنظر الجميل 3 القريب من مقر كلية الآداب بمكناس، عن إيقاف سبعة من الطلبة المنتمين للفيصل القاعدي، ثلاثة منهم تبين أنهم يشكلون موضوع بحث من طرف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمكناس، لتورطهم في قضايا تكوين "عصابة إجرامية، والضرب والجرح الخطير والتجمهر التي كان ضحيتها عناصر من القوة العمومية"، خلال السنة المنصرمة.
كما ان هؤلاء متورطون في قضية إحداث عاهة مستديمة، وبتر عضو كان ضحيتها طلبة ينتمون للفصيل الأمازيغي شهدتها رحاب كلية العلوم، خلال شهر يونيو من السنة الجارية.

أما الأشخاص الأربعة الباقين فضبطت مصالح الأمن بحوزتهم أسلحة بيضاء عبارة عن سكاكين و"مديات" كانوا يستخدمونها في التناحرات الطلابية بمقر الجامعة، وفي الاعتداء على طلبة الفصائل المناوئة.


و تقرر الاحتفاظ بالطلبة الموقوفين رهن الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، من أجل تعميق البحث معهم وتقديمهم أمام العدالة فور الانتهاء من إجراءات البحث.





التوقيع

    رد مع اقتباس