عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-06, 05:34 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي النقابة الوطنية للتعليم العالي تنتقد تأخر الحكومة في المصادقة على المراسيم


العدد 1023 الثلاثاء 5 يناير 2010




المساء




نظمت اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للتعليم العالي اجتماعا لتدارس المراحل التي وصلت إليها معالجة الملفات المطلبية لرجال التعليم. ونبهت اللجنة إلى حالة الاستياء التي تعم أوساط الأساتذة الباحثين بسبب تأخر الحكومة في المصادقة على مشاريع المراسيم المتفق عليها بين النقابة والوزارة الوصية، والتي صدر بشأنها بلاغ مشترك بينهما وكذا بلاغ للقطاع الوصي في نونبر الماضي.
وطالبت الحكومة بالإسراع بالمصادقة على مشاريع المراسيم المتفق عليها بين وزارة التربية الوطنية والنقابة والمتمثلة في استرجاع سنوات 6-9 الخاصة بالأساتذة الباحثين حاملي الدراسات العليا أو ما يعادلها ومرسومي الانتماء والمهام الخاصين بمقتضيات القانون 47.08، الذي بموجبه تم نقل المدارس العليا للأساتذة إلى الجامعات، كما طالبت بتسهيل المساطر المالية، صرفا وتحويلا، وعقلنة وترشيد تدبير الموارد المتوفرة، مع اختيار اعتماد المراقبة البعدية للميزانيات المرصودة.
وجددت اللجنة مطالبتها بتوفير مناصب مالية جديدة كافية للرفع من مستوى التأطير القار وتعويض العدد الهائل من الأساتذة الباحثين المحالين على التقاعد خلال هذه السنوات، وفتح مباراة ولوج أستاذ التعليم العالي والعمل على توفير المناصب المالية الكافية لكل الأساتذة المؤهلين.






    رد مع اقتباس