عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-15, 13:43 رقم المشاركة : 1
الزرقاء
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية الزرقاء

 

إحصائية العضو







الزرقاء غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة

وسام المرتبة الأولى

مسابقة المبشرون بالجنة 2

المرتبة الثانية

وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المركز 3حزر فزر

وسام العضو المميز

وسام الرتبة الأولى مسابقة مقدم

وسام تحدي الصور 1

news عمالة أوسرد تحتضن مهرجان تيرس في دورته الثالثة تحت شعار "الثقافة الحسانية في خدمة الجهوية المتقدمة"


عمالة أوسرد تحتضن مهرجان تيرس في دورته الثالثة تحت شعار "الثقافة الحسانية في خدمة الجهوية المتقدمة"
يحتضن مركز اوسرد الاسبوع القادم فعاليات "مهرجان تيرس" في دورته الثالثة التي ستنظم في الفترة من 14 الى 16 دجنبر الجاري تحت شعار "الثقافة الحسانية في خدمة الجهوية المتقدمة" .
وقد عقد بملحقة عمالة اقليم اوسرد بالداخلة اجتماع ترأسه عامل الاقليم لحسن بولعوان بحضور منتخبين وفعاليات محلية خصص لدراسة التحضيرات الجارية لإنجاح هذه التظاهرة التي تنظمها جمعية تيرس للتنمية بتعاون مع عمالة الاقليم والمجالس المنتخبة ووزارتا الثقافة والفلاحة وفعاليات المجتمع المدني.
وتم خلال الاجتماع استعراض الاجراءات والتدابير التي اتخذتها اللجان التي شكلت لتنظيم هذا المهرجان والانشطة التي يشتمل عليها برنامج هذه التظاهرة الثقافية والتراثية.
وقد اكد عامل الاقليم على ضرورة تضافر جهود مختلف المصالح والمجالس المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني كل من موقعه من اجل انجاح هذا المهرجان الذي يتضمن انشطة ثقافية وفنية وتراثية وسيكون فرصة لابراز مؤهلات اقليم اوسرد التنموية والمجالية.
وحسب عبد الله الكنوني رئيس لجنة الاعلام والاتصال بالمهرجان فإن تنظيم هذه التظاهرة الثقافية والتراثية في دورتها الثالثة يهدف بالأساس الى التعريف بمقومات الاقليم التنموية والاقتصادية والثقافية والمساهمة في احياء المورث الثقافي الحساني بمختلف تجلياته .
واضاف ان زوار هذا المهرجان سيقفون عبر العروض والانشطة المختلفة على جانب من هذا الموروث فضلا عن المنجزات التي تحققت بالاقليم في عهد الوحدة والمشاريع التي أنجزت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بهذا الإقليم الواقع في أقصى جنوب المملكة.
وأضاف ان الزوار سيكتشفون في هذا المهرجان الذي ستقام فيه اروقة تراثية وتعرض فيه منتوجات الصناعة التقليدية المحلية غنى الموروث الحضاري بالمنطقة كمكون من مكونات الثقافة المغربية التي تتسم بالتعدد والتنوع والتكامل.
ويتضمن برنامج المهرجان اقامة ندوة حول موضوع "تجليات تيرس في الشعر الحساني" ومسابقات وقراءات وجلسات شعرية وسباقات للهجن وسباقات تراثية وسهرات فنية بمشاركة فرق موسيقية محلية وجهوية من السمارة وكلميم وطانطان وفرق موسيقية من موريتانيا.
كفى بريس : محمدسالم التوري






التوقيع







    رد مع اقتباس