عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-09, 19:55 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الوفا يقوم بواجبه ولن يؤثر فيه مطالبة عدد من الأساتذة بحقوقهم


مصادر من الوزارة: الوفا يقوم بواجبه ولن يؤثر فيه مطالبة عدد من الأساتذة بحقوقهم

مصادر من الوزارة: الوفا يقوم بواجبه ولن يؤثر فيه مطالبة عدد من الأساتذة بحقوقهم


ذكر موقع هسبريس اليوم الخميس 06 دجنبر 2012 نقلا عن مصادر من داخل وزارة التربية الوطنية أن ن الوزير محمد الوفا يقوم بواجبه ولن يؤثر فيه مطالبة عدد من الأساتذة بحقوقهم، مشيرة إلى أن العديد من المطالب تبدو مشروعة، وتحتاج الوزارة إلى الوقت الكافي للاستجابة إليها، وأن عددا من الاحتجاجات الغرض منها هو الإحراج والتشويش على مسار إصلاح الاختلالات التي باشرها الوفا على حد تعبير المصادر المذكورة.

ويُشار إلى أن أغلب المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، التي ترأسها الوفا شخصيا، شهدت وقفات احتجاجية للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، في الوقت الذي أعلنت فيه النقابات نفسها عن وقفات مماثلة بالموازاة مع المجالس الإدارية للأكاديمات التي لم تنعقد بعد.

وكان آخرها بمدينة تاونات أمس الأربعاء حيث استقبل المئات من رجال ونساء التعليم محمد الوفا بوقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم، رافعين شعارات مطالبة برحيل ما يقولون عنه فسادا يُعشش في وزارة التربية الوطنية، ومطالبين بتنفيذ ما تبقى من مضامين اتفاق 26 أبريل 2011 المتعلقة بموظفي التربية الوطنية.

وولج الوفا بوابة عمالة تاونات لترأس أشغال المجلس الإداري لأكاديمية تازة الحسيمة، تحت حماية قوات الأمن، بعد محاولة المحتجين منعه من ذلك، واعدا إياهم بجلسة حوار بعد انتهائه من الاجتماع.

وعبّر المحتجون عن غضبهم مما قالوا عنه مزاجية الوفا في تدبير قطاع التربية، وعدم توسيعه للاستشارة مع النقابات التعليمية في المواضيع التي تعن الشغيلة، داعين الوزير إلى وضع برنامج عمل واضح لإصلاح المنظومة، عوض الاكتفاء بالإجراءات الزجرية التي وصلت حد تفعيل مسطرة العزل في حق العديد من الأساتذة.

كما طالب أساتذة تاونات من خلال وقفتهم التي دعت إليها الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المقربة من حزب العدالة والتنمية الذي يرأس الحكومة، بالإسراع بتغيير عدد من المسؤولين الذي رأت فيهم النقابة حجر عثرة أمام الإصلاح بسبب مراكمتهم لتجارب وصفتها النقابة بالسيئة في تدبير الشأن التعليمي بعدد من الجهات والأقاليم ومنها إقليم تاونات وجهة تازة عموما.






التوقيع

    رد مع اقتباس