عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-06, 20:32 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي 180 دراجــة لــتــلاميـــذ بالــنــواصــر


دراجــة لــتــلاميـــذ بالــنــواصــر

الأربعاء, 05 ديسمبر 2012 10:55


أشرف لهبيل خطيب، عامل إقليم النواصر بالدار البيضاء وأحمد مومن، نائب وزارة التربية الوطنية بالنواصر، ونائب عين الشق، وعدد من المسؤولين والمنتخبين، الجمعة الماضي، على توزيع 180 دراجة هوائية على تلاميذ دوار المزابيين بقيادة المكانسة بباشوية بوسكورة الذين انتقلوا إلى الدراسة بالسلك الإعدادي بعين الشق لعدم وجود ثانوية إعدادية بالمنطقة.
وقال أحمد مومن، نائب التعليم بالنواصر، في تصريح لـ"الصباح"، إن العملية تندرج في إطار محاربة الهدر المدرسي وتدبير التمدرس على مستوى الإقليم وتحفيز التلاميذ على الدراسة والتنقل من مقرات سكناهم إلى الإعدادية دون انقطاع، كما تأتي للتغلب على المعيقات السوسيواقتصادية بمنطقة تنصف من المناطق الهشة.
وأكد مومن أن العملية كلفت غلافا ماليا ناهز 162 ألف درهم، غطت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جزءا منه (100 دراجة هوائية)، فيما تكلف أحد المحسنين بالمنطقة بشراء 80 دراجة أخرى.
وأوضح مومن أن المبادرة تعتبر حلقة أساسية في مخطط الأكاديمية لدعم التمدرس من خلال آليات النقل المدرسي، فبعد كراء خمس حافلات تتكلف بنقل التلاميذ وتخصيص دعم 250 ألف درهم لكل إقليم من الأقليم الثلاثة (النواصر، مديونة، المحمدية)، تأتي مبادرة توزيع 180 دراجة هوائية على تلاميذ دوار المزابيين.
وأكد مومن، في التصريح نفسه، أن الأكاديمية مقبلة على بناء ثانوية إعدادية بالمكانسة لتجنيب التلاميذ مشقة التنقل إلى مناطق نائية.

ي. س






التوقيع

    رد مع اقتباس