عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-26, 22:33 رقم المشاركة : 1
abourabab
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







abourabab غير متواجد حالياً


افتراضي ما لم تقله الصحافة؟؟؟


يقول بابلو كويلهو(إن إيمان المرء بطيبته الذاتية أسهل عليه دائما من مجابهته للأخرين وكفاحه من أجل حقوقه الشخصية)


إنه لمدخل معبر عما آلت إليه أوضاع جمعيتنا الموقرة التي وجدت ضالتها في خرق مبدأ حق الإختلاف وتدبيره.


الكل يعلم أن عدم التأسيس لثقافة ديمقراطية قوامها النزاهة والشفافية يؤدي حتما إلى ما هو صوري .


وحين يسود مبدأ الكولسة والإتفاق المسبق من أجل ضرب البرامج وذوي النيات الحسنة فإن المقولة الآنفة الذكر تأخد بعدا نسقيا في فهم طبيعة الصراعات المفتعلة وتحريك الإشاعات المغرضة عبر المقالات .......


إن حقيقة ما يجري في جمعية المديرين بنيابة بنسليمان هو انقلاب على الشرعية ومحاولة فرض سياسة الهروب إلى الأمام عبر الاستناد على معطيات واهية (الإعتذار) وكذا خلق المطبات من أجل تكسير شوكة أناس شرفاء .


إن المتتبع لمسار الجمعية منذ انتخاب المكتب الحالي ليجد أن هناك أناس لاهم لهم سوى إعتلاء الكراسي والتبجح بالمناصب وضرب كل من يخالف فكرهم الضيق المبني على الكولسة والمغالطات ضانين أن الجمعية مربضا للغنائم حيث لا يجدون حرجا في خلق المشاكل وافتعال أزمات وأجواء غير صحية من أجل مصالح ضيقة لايعلمها إلا من ملك السموات والأرض.


السؤال المطروح"هل استطاعوا فعلا التأسيس لديمقراطية مبنية على الحوار والنقاش البناء؟.................


الجواب عكسيا ,لقد ساهموا في خلق نوع من التفرقة داخل صفوف الجمعية عبر فكرهم المبني على الإتفاق المسبق من أجل تنحية رئيس يستمد شرعيته من الإقتراع .


هل ابجديات الديمقراطية تحرض على إلغاء الحوار وتفعيل خلية الأزمات؟..........


فبالله عليكم أين هي خلية اليقظة مادام الفكر الاحادي يهيمن على عقولكم ؟ هل استطعتم الرسو بسفينة الجمعية في


برالأمان؟ لاسيما أن الظرف حرج جدا والجمعية لم تتحمل مسؤوليتهاإزاء تصاعد وثيرة زيارة اللجان بل العكس كان على المكتب التحلي بالرزانة ونسيان الخلافات بتظافر الجهود من أجل مواجهة الأزمات وما يهدد الجمعية ككائن مهمته الدفاع عن مطالب المديرين ومصالحهم فوق كل اعتبار بعيدا عن الصراعات المجانية التي لا تخدم الأهداف المنشودة التي أنشأت من أجلها جمعيتنا.


ليعلم مروجو فكرة الانقلاب على الشرعية أن أبسط مقومات القانون تم القفز عليها ونحيلهم على المقولة المدروجة في حيثيات الالمام بماهية القانون =لايعذر احد من جهله القانون=


فمن باب تحصيل الحاصل نسائلكم "هل جمد الرئيس عضويته كتابيا ؟ هل أبلغ المكتب برمته بفحوى هذه الكتابة ؟


أنتم تعرفون الجواب ضمنيا لكن تتغاضون عن الدواعي والأسباب التي جعلت الرئيس يقاطع اجتماعات مكتبكم لو تحليتم بالنزاهة وترفعتم عن المجانيات لاعتبرتموها استراحة محارب من أجل أخد نفس نقي من أجل مواصلة الكفاح والنضال لتحقيق مطالب جمعيتنا التي غمت في سبات عيق سببه اهل الكهف.


فـــــــــرحـــــمـــــة بــــجــــمـــعـــيـــــتــــــنــــــــــــــــــ ــــا يــــــــــــــــا أولـــــــــــــــي الألـــــــــــــــبـــــــــــــــــا ب





    رد مع اقتباس