عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-25, 11:07 رقم المشاركة : 2
cesare2010
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
إحصائية العضو








cesare2010 غير متواجد حالياً


a3 رد: مواجهة حامية بين «الوفا» والإدارة التربوية !


المنتدى :ملف الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب
نــــــداء

نــــــداء

الأخوات والإخوة الكرام

يوم الجمعة 23 نونبر2012(تاريخ اجتماع الوزارة مع مكتبي الجمعيتين) ، يوم تاريخي بامتياز ،إنه يوم امتحان حقيقي لمكتبينا الوطنيين ..خرجوا منه منتصرين ــ في تقديرنا المتواضع ــ مرفوعي الرؤوس حين فطنوا وأدركوا بحدس المناضل الحر قوانين اللعبة السياسية الفاشلة..يوم تاريخي لأنه أعطانا شحنة وقوة أخرى للسير قدما نحو تحقيق العزة والكرامة ..
كل القرائن كانت توحي بأن لا نتائج مطلبية ستحققها الادارة التربوية يوم 23 نونبر بقاعة الملتقيات والتكوينات بالرباط..فكيف بمن جند لجان استفزازية من أجل كسر برنامجا نضاليا مشروعا لفئة مضطهدة منذ عقود أن يلبي في الوقت نفسه مطالب لا تكلف خزينة الدولة أكثر مما خصص لتعويضات اللجان المسخرة لكسر برنامجنا النضالي(8000 درهم لكل فرد منخرط في اللجنة)؟
تناقض سافر:حكومة تنادي بمحاربة الفساد في الوقت الذي تهدر فيه المال العام/ مال شعب في أمس الحاجة إليه ،مال يهدر من أجل قمع فئة كانت ولازالت لعقود خلف كل النجاحات والتدابير التنزيلية لكل السلطات التعليمية المتعاقبة على الشأن التعليمي ببلادنا ..
إننا في هذا الزمن بالذات نسجل للتاريخ أن حراكنا ،الحراك / الانتفاضة لأطر الادارة التربوية في بلادنا ،ماهو إلا مظهر من مظاهر أزمة التعليم بلادنا ،وما مطالب هذه الفئة ــ في عمقها ــ إلا مدخل أساسي لإصلاح منظومتنا التربوية .. وما مواجهة السلطات االمسؤولة لحراكنا/الانتفاضة ورفضها إلا رفض لكل إصلاح صحيح وحقيقي للمنظومة ، وما هي إلا مواجهة لكل محاولة إنقاذ للمدرسة العمومية من الموت المحقق ..حراكنا/الانتفاضة يهدد مصالحهم .. يريدون موت المدرسة العمومية بمعية أطرها ..يريدوننا أن نبقى خاضعين للتعليمات وأن نقوم بمعاودة الانتاج reproduction بصمت ،وأن نسهر على التنفيذ دون أن نناقش أو نحتج أونبكي همومنا حتى ..
الاخوة الكرام ، لقد تصدينا وطنيا بنجاح للمؤامرة الخسيسة الأولى من خلال رفضنا للجان الاستفزازية ، كما سجلنا قفزة نوعية وانتصارا من خلال فطنة زملائنا في المكتبين الوطنيين للجمعيتين ..وهذه شحنة أخرى وقوة لنا من أجل التشبث ببرنامجنا النضالي ..إن تحقيق المطالب لايتم بسهولة ، فلابد من النضال والصبر..
أيها الاخوة الكرام نناديكم من هذا المنبر أن نجند أنفسنا بكل حزم وقوة ، وأن نتحد جميعا ونتخلى عن كل نقاش ذاتي من أجل قضيتنا المشروعة "الاطـــــار" وباقي النقط الواردة في ملفنا المطلبي الوطني ..لنستعد جميعا للوقفة الأولى ..وقفة الخميس 29 نونبر2012 .. لنقف جميعا جنبا إلى جنب وقفة رجل واحد خصوصا وأن هذه الوقفة ستتميز بحضور مكثف ووازن لإخواننا في الثانوي ..فموعدنا الخميس 29نونبر2012 ..فإما أن نكون أو لانكون ..فكفانا صمتا ..كفانا احتقارا ..كفانا ذلا ..
نناديكم.. نناديكم ونشد على أياديكم..

تحياتي وتقديري لكم





    رد مع اقتباس