عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-19, 15:58 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الفدرالية الديمقراطية للشغل تطالب الحكومة بالتراجع عن الاقتطاع وتعبر عن استيائها من التدبير الحكومي للسياسات العمومية


الفدرالية الديمقراطية للشغل تطالب الحكومة بالتراجع عن الاقتطاع وتعبر عن استيائها من التدبير الحكومي للسياسات العمومية


عبد الحق الأيوبي – هبة بريس

أدانت الفدرالية الديمقراطية للشغل، ما يتعرض له مناضلات ومناضلي النقابة الديمقراطية للعدل في نضالها المشروع، وطالبت الحكومة بالتراجع بالتراجع الفوري عن الاقتطاعات وإطلاق سراح كافة المعتقلين النقابيين والتصديق على الاتفاقية الدولية 87 وإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي .
ونددت نفس المركزية النقابية في بيان صادر عن اجتماع مجلسها الوطني المنعقد يوم السبت 17 نونبر الجاري بالمقر المركزي بالدار البيضاء، بالانتهاكات المستمرة والممنهجة للحكومة، وبعض أرباب العمل لحرية الممارسة النقابية وتسريح العمال ومحاكمة النقابيين، والاقتطاع من أجور المضربين في الوظيفة العمومية بدون سند قانوني.
الى ذلك، اعتبر نفس البيان أن مشروع قانون المالية لسنة 2013 امتدادا للتوجه الليبرالي والمرتكز على تدبير الأزمة وتأجيل الإصلاح الجبائي العادل، وتجاهل الضريبة على الثروة ولا يستجيب للحد الأدنى من المطالب الاجتماعية والمادية للشغيلة المغربية. كما جدد تضامنه اللامشروط مع الحركة العمالية العالمية في مواجهتها للسياسات النيوليبرالية الساعية إلى تصريف الأزمة المالية على حساب الطبقة العاملة وعموم المأجورين وعلى حساب القطاعات الاجتماعية.
كما أكد الدراع النقابي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عن قلقه واستيائه من التدبير الحكومي للسياسات العمومية الذي يفتقد التصور والرؤية الواضحتين لمعالجة الاختلالات الاجتماعية الكبرى ومواجهة آثار الأزمة الاقتصادية ومحاربة الفساد بكل أنواعه وإقرار العدالة الاجتماعية.







التوقيع

    رد مع اقتباس