عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-18, 21:53 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الكدش وزرازات بـــــــلاغ رقم 01: المخزن يعتقل المناضل السياسي و النقابي و الحقوقي حميد مجدي


الكدش وزرازات بـــــــلاغ رقم 01: المخزن يعتقل المناضل السياسي و النقابي و الحقوقي حميد مجدي

15:36

بلاغ صادر عن مكتب الإتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بورزازات وذلك على خلفية اعتقال نائب كاتب الإتحاد المحلي وفيما يلي نص البلاغ :

في ظروف غامضة و بسيناريو مخزني/مخابراتي محبوك تم اعتقال المناضل السياسي والنقابي و الحقوقي حميد مجدي: نائب الكاتب العام للإتحاد المحلي ك.د.ش بورزازات، مستشار ببلدية ورزازات عن الحزب الاشتراكي الموحد، الكاتب العام لنقابة الجماعات المحلية بعمالة ورزازات وعضو نشيط بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان، و ذلك على خلفية المعارك البطولية التي تخوضها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بورزازات كان آخرها معركة عمال مناجم بوزار الذين يتعرضون لكل أشكال الضغط و الترهيب و الاستغلال و المتابعات الصورية و الهضم التام لأبسط حقوقهم الشغلية والاجتماعية والنقابية من طرف شركة مناجم التابعة لمجموعة أونا (ona) والشركة الوطنية للإستثمار (sni).

و عليه فإننا نعلن للرأي العام الوطني و المحلي ما يلي:

- إدانتنا الشديدة للاعتقال التعسفي الذي تعرض له الرفيق حميد مجدي و الذي يعيد للواجهة قضية الاعتقال السياسي و يؤكد – لمن يحتاج للتأكيد - زيف الشعارات المخزنية ( دولة الحق و القانون، الإنصاف و المصالحة، الدستور الجديد، المفهوم الجديد للسلطة...).

- مطالبتنا بإطلاق سراح الرفيق حميد مجدي فورا و جميع المعتقلين السياسيين.

- إدانتنا الصارخة للتضييق الممنهج على الحريات النقابية و على كل الاحتجاجات الشعبية السلمية.

- دعوتنا لجميع الكونفدراليين و الكونفدراليات إلى التعبئة الشاملة حتى فضح و إسقاط هكذا مؤامرات وأساليب مخزنية بائدة، و عقد المجلس الكونفدرالي الموسع يوم السبت 17/11/2012 على الساعة الرابعة مساء.

- نحمل الدولة المغربية بجميع مؤسساتها مسؤولية هذا الاعتقال و ما سيترتب عنه، و استعدادنا لمقاضاة كل المتورطين في هذه المؤامرة المكشوفة.

و إذ يخبر مكتب الاتحاد المحلي ك.د.ش بما سبق، فإنه يهيب بجميع التنظيمات السياسية، النقابية، الحقوقية و الجمعوية الدعم و المساندة حتى إطلاق سراح رفيقنا حميد مجدي.

عـــن المكــتب






التوقيع

    رد مع اقتباس