عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-03, 13:56 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي توقيع اتفاقية شراكة بين الخزانة البلدية لآيت أورير وخزانة (ابن يوسف) لتشجيع القراءة


توقيع اتفاقية شراكة بين الخزانة البلدية لآيت أورير وخزانة (ابن يوسف) لتشجيع القراءة

آيت أورير 2 – 1 – 2010 - وقعت الخزانة البلدية لآيت أورير بإقليم الحوز ، مؤخرا ، اتفاقية شراكة مع خزانة (ابن يوسف) بمراكش من أجل تثمين دور القراءة وتعميمها لدى عامة المواطنين.
وتتوخى هذه الاتفاقية تشجيع التلاميذ وعموم المواطنين على القراءة وفتح المجال أمام ساكنة آيت أورير للاطلاع على الوثائق التاريخية التي تتوفر عليها خزانة (ابن يوسف) والمرتبطة بمنطقة آيت أورير والعمل على تشجيع تبادل الخبرات والزيارات.
كما تروم إرساء أسس الشراكة المثمرة في مجال تدريب وتكوين أطر الخزانة البلدية وتجهيزها بمجموعة من الكتب من طرف خزانة (ابن يوسف).
وفي هذا الاطار، نظمت بلدية آيت أورير مسابقة في قراءة القصة القصيرة لفائدة مجموعة من تلاميذ المستوى السادس ينتمون لعدد من المؤسسات التعليمية بالمنطقة.
وتكمن أهمية هذه المسابقة التي وزعت خلالها حوالي 380 قصة قصيرة للكاتب محمد عبد السلام البقالي، في تلخيص القصة واستخراج الأفكار الأساسية والشخصيات الرئيسية والثانوية المشخصة فيها.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح السيد أحمد التويزي رئيس بلدية آيت أورير أن الهدف من هذه التظاهرة هو تشجيع الناشئة على القراءة باعتبارها وسيلة للتثقيف والعمل على إحياء هذا المفهوم لدى التلاميذ، خاصة في ظل غزو نظام الأنترنيت.
واعتبر أن القراءة وتنمية الميل القرائي لدى التلاميذ وتشجيعهم على القراءة الحرة الخارجة عن حدود المقرر الدراسي، ستكسب التلميذ، خاصة في المراحل الاولى من الدراسة، مهارات في التلقي وتكوين الأساليب والأفكار.
وعلى إثر هذه المسابقة التي دامت شهرا كاملا، نظم حفل تكريم لفائدة 10 تلاميذ ضمنهم تسع تلميذات تفوقوا في القراءة القصصية وسلمت إليهم جوائز تحفيزية لتشجيعهم على إيلاء المزيد من الاهتمام بمجال القراءة كوسيلة لتنمية قدراتهم الفكرية والأدبية.





    رد مع اقتباس