عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-08, 07:39 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي 3000 شكاية تلقتها خدمة «إنصات» الالكترونية


3000 شكاية تلقتها خدمة «إنصات» الالكترونية
سجلت الحصيلة النهائية لخدمة «إنصات» الالكترونية التي كانت قد أطلقتها وزارة التربية الوطنية، لتلقي شكايات المواطنين لتتبع السيرالعام للدخول المدرسي. ما مجموعه 3000 شكاية، ذكر بلاغ للوزارة بأنه تم البث في تسوية ومعالجة 2031 منها، أي ما يمثل حوالي 68 بالمائة من العدد الإجمالي للشكايات، فيما تم إلغاء 450 شكاية كاذبة حملت معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة. و519 شكاية المتبقية، توصلت الخلية المكلفة بتتبع الشكايات إلى أنها ذات مواضيع بنيوية مرتبطة أساسا بالبنيات التحتية للمؤسسات التعليمية، لذلك فحلها يستدعي وقتا أكبر.
واستهدفت شكايات المواطنين 1624 مؤسسة، بما يمثل 7 بالمائة من مجموع المؤسسات التي يصل عددها الاجمالي إلى أكثر من 24 ألف مؤسسة، منها 13320 فرعية.
وأضاف البلاغ بأن القضايا التي طرحتها شكايات المواطنين عبر هذه الخدمة الالكترونية التي أعلنت الوزارة الجمعة الماضية أنه تم توقيف العمل بها، تتعلق برسوم تسجيل التلاميذ وعدم استفادة بعضهم من برامج الدعم الاجتماعي وهشاشة البنيات التحتية للمؤسسات، فضلا عن الشكايات المرتبطة بالتأخير في تعويض بعض الأساتذة المتغيبين بمبررات قانونية ومن عدم اعتماد بعض المدارس الابتدائية للتوقيت الجديد، وتأخر انطلاق الدراسة خاصة في بعض الفرعيات بالمناطق النائية، وضعية الداخليات والمطاعم المدرسية، طلبات الاستعطاف لارجاع التلاميذ المف?ولين عن الدراسة.

عزيزة الزعلي
05/11/2012





التوقيع

    رد مع اقتباس