الموضوع: كنوز نسائية
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-04, 21:15 رقم المشاركة : 1
مشتاقة للنقاب
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية مشتاقة للنقاب

 

إحصائية العضو








مشتاقة للنقاب غير متواجد حالياً


وسام المركز الثاتي في دورة إتقان و حفظ جزء عم

وسام المركز الثالث بأكاديمية الأستاذ

افتراضي كنوز نسائية




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


1-قال الرسول (صلى الله عليه و سلم )(اذا صلت المرأة خمسها ,وصامت شهرها,وأحصنت فرجها
، وأطاعت زوجها,قيل لها,أدخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت)


2-وقال الرسول (صلى الله عليه و سلم )،(يامعشر النساء,تصدقن ولومن حليكن,فانكن أكثر أهل النار يوم القيامة)

3-وقال النبي (صلى الله عليه و سلم ),(أيما امرأة ماتت وزوجها راض عنها دخلت الجنة)

4-وقال النبي (صلى الله عليه و سلم ),لامرأة يقال لها أم سنان,(مامنعك أن تكوني حججت معنا؟قالت:ناضحان كانا لأبي فلان.تعني زوجها.حج هو وابنه على أحدهما,وكان الآخر يسق أرضا لنا, قال:فعمرة في رمضان تقضى حجة أو حجة معي.فاذا جاء رمضان فاعتمري فان عمرة فيه تعدل حجة).

5-وقال الرسول (صلى الله عليه و سلم ),(رحم الله امرأة قامت من الليل فصلت وأيقضت زوجها ,فان أبى نضحت في وجهه الماء)

6-وعن أم حميد امرأة حميد الساعدي أنها جاءت الى النبي (صلى الله عليه و سلم ) فقالت : يارسول الله اني أحب الصلاة معك,قال.قد علمت أنك تحبين الصلاة معي,وصلاتك في بيتك خير من صلاتك في حجرتك , وصلاتك في حجرتك خير من صلاتك في دارك , وصلاتك في دارك خير من صلاتك في مسجد قومك,وصلاتك في مسجد قومك خير من صلاتك في مسجدي).

7-وعن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت يارسول الله,نرى الجهاد أفضل الأعمال أفلا نجاهد؟ فقاللكن أفضل الجهاد,حج مبرور).

8-قيل للنبي (صلى الله عليه و سلم ):يارسول الله,ان فلانة تقوم الليل وتصوم النهار,وتفعل,وتصدق,وتؤذي جيرانها بلسانها,فقال رسول الله,لاخير فيها,هي من أهل النار,قالوا:وفلانة تصلي المكتوبة وتصدق بأثوار ولاتؤذي أحدآ؟ فقال رسول الله (صلى الله عليه و سلم )هي من أهل الجنة).

9-وقال الرسول (صلى الله عليه و سلم ):(والذي نفس محمد بيده,لاتؤدي امرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها كله حتى لو سألها نفسها وهي على قتب لم تمنعه).

10-وقال الرسول (صلى الله عليه و سلم ):(اذا أنفقت المرأة من طعام بيتها غير مفسدة كان لها أجرها بما أنفقت , ولزوجها أجره بما كسب, وللخازن مثل ذلك,لاينقص بعضهم أجر بعض شيئآ).

11-وقال الرسول (صلى الله عليه و سلم ):(مايصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم,حتى الشوكة يشاكها الا كفر الله بها من خطاياه).

أختي المسلمة:تذكري هذا الحديث, واحتسبي ما تلاقينه في حياتك من متاعب ومشاق كالحمل والنفاس والرضاع وتربية الأولاد والحيض وغير ذلك....حتى يثقل ميزانك ,وتكفر سيئاتك وتعلو درجتك في الجنة.


(منقول).





التوقيع

http://www.tvquran.com
*********

يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

*********
( يا صاحب الذنب لا تأمن سوء عاقبته.. ولما يتبع الذنب أعظم من الذنب إذا عملته.. قلة حيائك ممن على اليمين وعلى الشمال ـ وأنت على الذنب ـ أعظم من الذنب.. وضحكك وأنت لا تدري ما الله صانع بك أعظم من الذنب.. وفرحك بالذنب إذا ظفرت به أعظم من الذنب.. وخوفك من الريح إذا حركت ستر بابك ـ وأنت على الذنب ـ ولا يضطرب فؤادك من نظر الله إليك أعظم من الذنب ).
*********
لاتنسونا من صـــــــالح دعائكم الطيب بظهر الغيب
    رد مع اقتباس