عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-10-12, 23:28 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي أساتذة بكلميم غاضبون من التستر على الأشباح




أساتذة بكلميم غاضبون من التستر على الأشباح

الأربعاء, 10 أكتوبر 2012 15:55



دعا المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ك. د. ش) بكلميم، إلى إضراب إقليمي عن العمل غدا (الخميس)، مرفوق بوقفة احتجاجية أمام مقر النيابة ابتداء من العاشرة، احتجاجا على سوء تدبير الموارد البشرية و"تفشي المحسوبية في تعامل الإدارة مع مشاكل رجال ونساء التعليم". وطالب النائب الإقليمي للوزارة، بتعجيل تنفيذ الالتزامات الإدارية المتضمنة بالمحاضر المشتركة إنصافا للنقابيين الكونفدراليين الذين لحقهم الحيف الإداري، متحدثا عن إجراءات تربوية «فاشلة» و»حلول إدارية ترقيعية عمقت الأزمة» من قبل الضم والاكتظاظ والزبونية في إسناد جداول الحصص.
وأشار في بيان إلى الرأي العام، إلى وجود تكاليف «مشبوهة» و»تستر عن الأشباح»، ما يشكل «قنبلة موقوتة ستفجر الوضع التعليمي»، متحدثا عن أزمة تعانيها المنظومة التربوية بالإقليم على كافة المستويات، وتعيد تكرار التجارب الفاشلة للإداراة التعليمية الإقليمية السابقة، وتفوت فرص الإصلاح. ورأى في تأخير إنجاز البنايات المدرسية المحدثة والوضعية المزرية للبنية التحتية لمختلف المؤسسات التعليمية وانعدام المساعدين التقنيين والأعوان خاصة بالعالم القروي، «اختلال بنيوي»، مستنكرا طريق توزيع التلاميذ الوافدين على المؤسسات التعليمية بالمجال الحضري لكلميم.
وأعلن رفضه ازدواجية تعامل إدارة النيابة مع المؤسسات التعليمية وإدارتها التربوية التعليمية بأسلاكها الثلاثة بالإقليم، المتجلية في عدم اعتمادها للمساواة والعدالة في كل شيء، وحذرها من نتائج تدخلاتها المشبوهة والممنهجة التي تستهدف الإدارة التربوية الشريفة والنزيهة بالإقليم.

حميد الأبيض (فاس)





التوقيع

    رد مع اقتباس