الموضوع: شخصيات تاريخية
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-10-09, 23:10 رقم المشاركة : 1
الزرقاء
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية الزرقاء

 

إحصائية العضو







الزرقاء غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة

وسام المرتبة الأولى

مسابقة المبشرون بالجنة 2

المرتبة الثانية

وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المركز 3حزر فزر

وسام العضو المميز

وسام الرتبة الأولى مسابقة مقدم

وسام تحدي الصور 1

c6 شخصيات تاريخية


بسمارك
Otto von Bismarck)، هوأحد أشهر الساسةالأوروبيين بالقرن التاسع عشر. عن طريق منصبه كرئيس وزراء بروسيا ووزير خارجيتها،كانت له يد كبيرة في تأسيس القيصرية الألمانية الثانية إبان الحرب الألمانيةالفرنسية في القرن 19 و قد أصبح أول مستشار لها.

ولد أوتو إدوارد ليوبولد فون بسمارك، في أول إبريل عام 1815 م، وفي عام 1862 م، استدعي إلي بروسيا ليتقلد منصب رئيس الوزراء ووزير الشئون الخارجية. حققمكانة كبرى في السياسة الأوربية لبروسيا ثم فيما بعد لألمانيا الموحدة، وقد خاضبسمارك ثلاثة حروب ناجحة من أجل توحيد ألمانيا، وكانت هذه الحروب ضد الدانمارك عام 1864 م، و النمسا عام 1866م ، و فرنسا عام (1870 ـ 1871 م...

عقد الحلف الثلاثي معالنمسا و هنغاريا (المجر) و إيطاليا ، الذي استمر حتى الحرب العالمية الأولى. كماوضع بعض التشريعات الاشتراكية.

حقق بسمارك كل هذا النجاح معتمداً على مهارته الدبلوماسية والحكمة،والسياسة العسكرية الصارمة، مع براعة التنفيذ. وأصبح بسمارك مستشار للرايخ الثانيللإمبراطورية الألمانية الجديدة. ونال بسمارك شهرة كبيرة مما دفع ولهام الثاني (غليوم الثاني) إمبراطور ألمانيا إلى التخلص منه. وبعد ان تقاعد بسمارك أشرف علىممتلكاته، وتوفى في 30 يوليو1898م.







التوقيع







    رد مع اقتباس