عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-10-02, 22:46 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي شباب “فاعل خير” يبادرون بإصلاح المدارس القروية وتزويدها بالكتب


شباب “فاعل خير” يبادرون بإصلاح المدارس القروية وتزويدها بالكتب
بادر شباب ينتمون إلى مبادرة فاعل خير بأكادير، إلى القيام بإصلاح مدرسة ” أزنتو ” التابعة للمجموعة المركزية ”تاوريت إيبولكا” بجماعة أيت واد ريم بإقليم اشتوكة أيت باها، وذلك بمناسبة إفتتاح الموسم الدراسي الحالي، وتهدف الحملة حسب أحد المشاركين فيها إلى "المساهمة في تحسين وضعية المؤسسات المتواجدة بالقرى النائية وتجهيزها قدر المستطاع"، وأضاف المتحدث ، وكذا "تحسيس الساكنة بأهمية الحفاظ على المؤسسة"، و"تحسيس التلاميذ وساكنة المنطقة بأهمية الحفاظ على البيئة"، و"المساهمة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي خاصة في المجال القروي"، ثم ايضا من أجل "إحياء روح التضامن والمسؤولية المشتركة".
المتحدث نفسه أفاد "التجديد" بأن الاختيار وقع أولا على هذه المدرسة الفرعية بعد دراسة ميدانية للمدارس القروية التي تقع بالإقليم، والتي كشفت أن هذه المدرسة تفتقد لأبسط ظروف التحصيل العلمي، حيث تمت صباغتها ووضع الزجاج بنوافذها وإصلاح الأبواب وتزويد الأقسام بالكتب والواقيات من الشمس والإنارة. وبدأ جمع المستلزمات عن طريق حملة شبابية بالفايسبوك، والذي كان الآلية الأساسية لتأسيس المبادرة التي تستعد لإطلاق عدد من المبادرات الاجتماعية في الأيام المقبلة.
وفي نفس السياق، أقدم شباب ينتمون لنفس المبادرة بمدينة الدار البيضاء، على توزيع الكتب والمستلزمات المدرسية على عدد من التلاميذ بالمناطق النائية وبالمدارس الفرعية

ياسر المختوم
02/10/2012





التوقيع

    رد مع اقتباس