عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-10-01, 21:33 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الأساتذة ضحايا الفصل بين الثانوية التأهيلية الجديدة وثانوية مولاي رشيد بأرفود يهددون


الأساتذة ضحايا الفصل بين الثانوية التأهيلية الجديدة وثانوية مولاي رشيد بأرفود يهددون بشل انطلاق الموسم الدراسي



علي الشتوكي _ هبة بريس
أقدم الأساتذة المقترحون للتدريس بالثانوية التأهيلية الجديدة بأرفود على إصدار بيان للرأي العام من أجل لفت الانتباه لملفهم . ويقول البيان أن عمل اللجنة النيابية الذي أفضى إلى تقسيم الموارد البشرية على إثر فصل الثانوية الجديدة عن ثانوية مولاي رشيد بأرفود لم يتم بالشكل المطلوب بعد أن تم إقصاء المعنيين بالعملية وعدم إشراكهم في عملية الفصل حتى يتسنى الوصول إلى بنية تربوية لا تمس بحقوق الأساتذة .
الطريقة الارتجالية - على حد وصف البيان – والانفرادية التي دبرت بها اللجنة النيابية وضع البنية التربوية وتوزيع الموارد البشرية في عملية الفصل بين الثانوية التاهيلية الجديدة وثانوية مولاي رشيد أدت إلى توزيع غير عادل وغير منصف تربويا نتج عنه اختلال في انطلاق الموسم الدراسي بالثانوية الجديدة .
وطالب الأساتذة المعنييون بإعادة النظر في البنية التربوية بما يحقق التوازن والانصاف التربوي لتجاوز البنية التربوية المختلة والتي نتج عنها دمج التعليم الأصيل ضمن بنية الثانوية الجديدة مع العلم أنه كان مسجلا بثانوية مولاي رشيد ، كذلك تسجيل جميع أساتذة السنة أولى باك آداب وعددهم 10 أقسام بالثانوية الجديدة وإخلاء ثانوية مولاي رشيد من هذا المستوى . عزل تلاميذ السنة الثانية باك آدب وعلوم انسانية في ثانوية مولاي رشيد بينما يبلغ عدد الأقسام من نفس المستوى خمسة أقسام بالثانوية الجديدة ، أضف إلى ذلك عدم توفر البنية التحتية لمزاولة التربية البدنية وما يترتب على ذلك من إشكالات تربوية .
هذه الاختلالات أدت حسب لغة البيان إلى بنية تربوية بالثانوية الجديدة لا تستجيب للتوجيهات التربوية والمتمثلة بالأساس في إسناد ثلاث مستويات وبسبع مقررات (التربية الاسلامية ) واسناد استعمال زمن يتضمن ثلاث ساعات متتابعة مع قسم واحد في اليوم .
وحمل الأساتذة الموقعون على البيان المسؤولية للجهات التي دبرت عملية الفصل مع التأكيد على موقفهم الرافض للبنية التربوية التي جاءت بها اللجنة النيابية ومطالبتهم بإعادة النظر في التقسيم التربوي من أجل قبول التكاليف .
الصورة : جانب من ثانوية مولاي رشيد التأهيلية بأرفود






التوقيع

    رد مع اقتباس