عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-09-26, 08:59 رقم المشاركة : 1
sitemektaf
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
إحصائية العضو







sitemektaf غير متواجد حالياً


news مكناس تافيلالت/طاقم من القناة الثانية يقوم بمهمة إعلامية بمجموعة مدارس آيت عثمان


في إطار تتبع ومواكبة الدخول المدرسي بالإقليم، وتنفيذا للإجراءات الواردة في المخطط التواصلي للدخول المدرسي 2012-2013، حل طاقم من القناة الثانية بمجموعة مدارس أيت عثمان الجماعاتية للوقوف على الأجواء التي يمر فيها الدخول المدرسي.
وقد وجد طاقم القناة الثانية في استقباله لجنة يترأسها السيد محمد أدادا؛ نائب الوزارة، وتتكون من السيد رئيس مصلحة التخطيط ومفتش ورئيسة مكتب الاتصال. حيث تابعوا أولى الحصص الدراسية ضمن أول يوم في الموسم الدراسي الجديد.
كما استمعوا لشهادات حية للتلاميذ الصغار الذين عبروا بكل تلقائية عن ارتياحهم للخدمات التي تقدمها لهم هذه المؤسسة الجماعاتية؛ سواء كمؤسسة تعليمية أو كمقر للإيواء، حيث مكنتهم حسب تصريحاتهم من متابعة دراستهم في جو مريح ومستقر.
بعد ذلك انتقل طاقم القناة لزيارة المراقد، واطلعوا على ظروف إيواء التلميذات والتلاميذ، وطريقة تنظيمهم، واعتمادهم على أنفسهم للاعتناء بأسرتهم في شكل منظم.
وفي ختام الزيارة، سجل الطاقم التلفزي حوارا مع السيد النائب بخصوص المدرسة الجماعاتية أيت عثمان، حيث استعرض ظروف إحداثها، والنتائج الإيجابية التي تحققت منذ انطلاق العمل بها. كما تحدث عن الدور المهم لتجربة المدارس الجماعاتية التي تميزت بها نيابة خنيفرة في القضاء على ظاهرة الهدر المدرسي في الوسط القروي خاصة بالنسبة للفتيات. وعلاوة على ذلك، أجرى الطاقم حوارات مع كل من رئيس جمعية أطلس تيغزى للتنمية -الجمعية الشريكة- ومدير المؤسسة ورئيس الجماعة القروية.










    رد مع اقتباس