عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-09-12, 20:39 رقم المشاركة : 3
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: عن لقاء بن كيران والاموي














شعب بريس



أكد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل أن الحكومة التزمت بتنظيم مفاوضات جماعية ثلاثية التركيبة. وفق ما تنص عليه التشريعات الدولية ومدونة الشغل للتداول في المطالب العمالية ونزاعات الشغل المزمنة وإنصاف الطبقة العاملة وتحسين أوضعها المادية والمعنوية.



وأضاف المكتب التنفيذي . في بلاغ أصدره عقب اجتماع عقده رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران. أمس الثلاثاء بالرباط. مع وفد عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في إطار سلسلة الحوار الاجتماعي . أن الوفد طالب بضرورة إصلاح القطاعات الإستراتيجية من قبيل التعليم والصحة والإدارة. وكذا وضع حد للفساد ومحاربة البطالة والفقر وحماية القدرة الشرائية للطبقة العاملة وعموم المواطنين.



وجاء في البلاغ . الذي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء . أن هذا اللقاء تناول أيضا مواضيع همت على الخصوص تنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 .وإرجاع المطرودين والمعفى عنهم إلى عملهم وتسوية أوضاعهم المالية والإدارية. مضيفا أنه تم تسليم رئاسة الحكومة ملفا خاصا بالنزاعات الاجتماعية والحريات النقابية. بالإضافة إلى الدفتر المطلبي للطبقة العاملة وعموم الأجراء في القطاعات العمومية والشبه العمومية والقطاع الخاص والخدمات.








    رد مع اقتباس