عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-09-04, 21:24 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي عالي الهمة يخص الرحامنة بأول جامعة للبوليتكنيك بالمغرب ومتوأمة مع بوليتكنيك باريس


عالي الهمة يخص الرحامنة بأول جامعة للبوليتكنيك بالمغرب ومتوأمة مع بوليتكنيك باريس

بواسطة أخبارنا المغربية 31/08/2012 11:25:00



خص المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، إبن منطقة الرحامنة، ضواحي مراكش، جهته بأول جامعة للبوليتكنيك بالمغرب، والتي أطلق عليها إسم " جامعة محمد السادس للبوليتكنيك" بعد رعايته لعقد التوأمة مع مدرسة بوليتكنيك باريس للمعادن.



وأعطيت الثلاثاء الماضي بمدينة ابن بنجرير، انطلاقة أشغال إنجاز الجامعة التي وضع تصاميمها المهندس المعماري الإسباني الشهير، ريكاردو بوفيل.

ومن المقرر، ان تستقطب الجامعة الجديدة التي أشرف على إنجاز أهم دراساتها مكتب دراسات من انكلترا، 4000 طالب في مختلف شعب الهندسة، كالهندسة المعمارية، والهندسة الكيمائية، والتدبير الصناعي والمناجم والطاقات المتجددة، فضلا عن 200 طالب في سلك الماستر، وسيؤطرهم أساتذة مغاربة وأجانب، بفضل الشراكة التي من المرتقب أن تبرمها الجامعة مع جامعات ومعاهد عريقة على الصعيد العالمي بالولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وسويسرا.

وستبدأ الدراسة في مدرسة المعادن بابن جرير انطلاقا من الموسم الجامعي 2014-2015 ، وستسقبل خلاله 650 طالبا مهندسا، بمن فيهم طلبة سلك الماستر، وستعتمد نفس البرنامج التعليمي لمدرسة باريس الشهيرة، علما بأنها ستحتضن ستة مراكز للبحث في الميدان المنجمي.
متابعة





التوقيع

    رد مع اقتباس