عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-08-07, 17:32 رقم المشاركة : 2
ab_rayan1
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







ab_rayan1 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: تقرير اخباري لاكاديمية سوس في شان معالجة الحركات المحلية لنيابة اكادير اداوتنان


- رفضه تدبير مصالح و قضايا الشغيلة التعليمية بنيابة أكادير إداوتنان خارج اللجنة الإقليمية و في هذا الإطار يدين تهريب أشغال اللجنة الإقليمية الى الأكاديمية وتسلط إدارة الأكاديمية على اختصاصات اللجن الإقليمية حيث أصبحت تتدخل و تشرف مباشرة على الحركات الإقليمية لأربع نيابات بالجهة: أكادير إداوتنان، انزكان أيت ملول، تزنيت، افني و البقية ستأتي.

- يدين بشدة انحياز مدير الأكاديمية و إقصاءه لممثلي المكتب الجهوي و الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم من حضور و متابعة أشغال اللجنة الجهوية ويعلن أن الممثل الشرعي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة سوس ماسة درعة هو المكتب الجهوي الذي انتخب بشكل ديمقراطي و كاتبه المناضل مولود محبوب. و في هذا الإطار نحذر من المؤامرات الخسيسة التي تحاك في الخفاء ضد كاتبنا الجهوي من أطراف متعددة هدفها إسكات صوت الجامعة الوطنية للتعليم الممانع.

- استغرابه تسمية إدارة الأكاديمية لمهزلة 2012 “حركة إقليمية” حيث لم ينتقل أحد في الإقليم !!! وكان من الأجدى تسميتها “كمون إقليمي” وربما هي “الحركة” الوحيدة في تاريخ المغرب التي شهدت ركود وكمون في حركية نساء ورجال التعليم في الأسلاك الثلاثة.

- استنكاره التدبير المزاجي و الارتجالي لإدارة الأكاديمية والتلاعب بالبنيات و المعطيات لأنه لو تم الإعلان عن المناصب الشاغرة و استعمل بشكل جيد خمسة (5) أساتذة الابتدائي من الحصيص الذي أضيف الى نيابة أكادير إداوتنان و 21 حالة اجتماعية جهوية ووطنية(كلها ابتدائي) الوافدة على هذه النيابة (13 منها جهوية هربت الى نيابة انزكان أيت ملول) بالإضافة تنويع المناصب الشاغرة التي قدمت الى البرنام بدل 5 مناصب كلها في جماعة تقي لاستفادت شغيلة الابتدائي من الحركة و خصوصا العاملة بالعالم القروي.






    رد مع اقتباس