عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-13, 20:16 رقم المشاركة : 2
ام الغاليتين
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية ام الغاليتين

 

إحصائية العضو








ام الغاليتين غير متواجد حالياً


وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

مسابقة الصحابة والصحابيات وسام المنظم

وسام المنظم مسابقة كان خلقه القران

و وسام المشاركة المميزة في مسابقات رمضان 1433

وسام حفظ سورة البقرة

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

افتراضي رد: جدول البرنامج الرمضاني.....هههههههه....مقسم على 2


كنشكر كل الإخوة الإداريين والمراقبين والمشرفين لي ساعدوني باش نحط لكم هاد البرنامج، والله إلا من الصباح وأنا كندابز معاه حتى حطيتو لكم اكنتمنى إكون في المستوى المطلوب.
ربما غادي إقول البعض أنه مشارجي ولكن راني مخليا أوقات الراحة مثلا:
1-بعد الفجر لي مكيحفظش القرآن إكتفي غير بقراءة الجزء، ثم الراحة إلا متعب أمقادرش إتسنى الشروق، أما إلا كان باغي إحفظ راه الفجر مع3و45 دقيقة، عندو15 حتى 30 لصلاة الفجر حسب قرب المسجد أوبعدة بالنسبة للإخوان أما الأخوات عندها 15د للصلاة وأذكار الصباح + 45 د للحفظ و45 د لقراءة الجزء يعني 90 د، يعني غادة تكون 5و30 د حتى 5و45 د، أكاين تقريبا من 6 حتى 10 أو حتى 11 لي باغي يرتاح.
2- عندكوم من 11 إلى 12 و45 د يعني ساعة و 45 د تحفظوا + قراءة الجزء الثاني اليومي إلا كان للواحد باغي اتفرج أو عندو شي شغل بعد الظهر.
3-بين الظهر والعصر الواحد إقرا مع لوليدات إما السيرة النبوية أو قصص الأنبياء أو قصص من القرآن أو كتب عن الصحابة والصحابيات أو قراءة تفسير ما تم حفظه أو قراءته أو كتاب لأحد الدعاة أو كتب في الفقه والعقيدة....أنا اخترت ما اخترته في برنامجي لأني أريد أن أشرك بنتاي معي، حتى يتعرفا مجموعة من الأخلاق الإسلامية من خلال سيرة المصطفى وقصص الأنبياء وسأضيف قصص من القرآن إن إنتيهنا من هذه الأخيرة، (كلها إقرا لي عجبو أحسب القدرة والوقت)كما أدرحت في برنامجي. عندنا بين الظهر والعصر 3 ساعات و35 د أنا حسبتها من آذان الظهر من 12 و45 إلى 16و20 آذان العصر(حسب التوقيت) حيث أوقات الصلاة كتغير كل نهار بدقيقة.
4-بين العصر والمغرب الوقت ديال 3 ساعات و 20 د وهذا أحسن وقت لإستجابة الدعاء خاصة قبل المغرب بساعة.
5-بالسبة لجزء ما بعد المغرب بعض الأحيان إكون الوقت مدروك يلاه ياكل الواحد ويعرف فاين وصلات المكلة حيث الوقت بين المغرب والعشاء 1 ساعة و15 د تقريبا، هنا يمكن إستغل الوقت قبل الظهر قراءة جزء 2 وبعد الظهر أو قبل العصر بساعة جزء 3 وبعد العصر جزء 4 وبعد العودة من التراويح جزء 5.(هنا الجزء يعني حزبين)

بالنسبة لتجهيز الإفطار فللأخوات، ولكن ماشي مشكل الإخوة مرة مرة إحنو فمولات الدارإعاونوها شوية أولا شي نهيير إوجد هو الإفطار راه فيه الأجر بزاااااااااااااف ههههههههه، لا تنسوني من الدعاء.





أتمنى أن أكون قد أفدتكم بالشيء اليسير، ووفقكم الله وإيانا لما يحب ويرضى.

ملاحظة:يمكنكم خلق تعديلات حسب ظروف ووقت كل واحد منكم.










آخر تعديل ام الغاليتين يوم 2012-07-14 في 12:03.
    رد مع اقتباس